icon
التغطية الحية

أكبر عملية أمنية في إسطنبول ضد خلايا لتنظيم الدولة

2018.08.03 | 12:08 دمشق

عملية أمنية لقوات الأمن التركي ضد خلايا تنظيم الدولة (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات الأمن التركي 38 شخصاً من جنسيات أجنبية، في حملة أمنية اليوم الجمعة ضد خلايا تنظيم الدولة في مدينة إسطنبول.

وقالت المصادر الأمنية إن فرق مكافحة الإرهاب بإسطنبول أطلقت عملية أمنية للقبض على مشتبه بهم يعملون لصالح تنظيم الدولة، ويحضّرون لهجوم "إرهابي" في البلاد.

وشملت العملية الأمنية 6 أحياء من المدينة، وتم ضبط كمية من الوثائق وأجهزة رقمية تتعلق بالتنظيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكرت المصادر أنه جرى نقل الموقوفين إلى مقر مديرية الأمن بإسطنبول لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت السلطات الأمنية التركية في إسطنبول قد أعلنت عن إلقاء القبض على "سيدا دودوركايفا" أرملة وزير حرب تنظيم الدولة "أبي عمر الشيشاني"، وذلك أثناء حملة أمنية بمدينة إسطنبول في الرابع من شهر تموز الماضي.

ووصل عدد الذين ألقي القبض عليهم في تركيا خلال شهر تموز الماضي فقط إلى 21 شخصاً، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة، بينهم 4 سوريين في عملية أمنية في ولاية "زونغولدق" شمال غرب تركيا.

وتشن قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال بشكل دوري بحق عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى التنظيم أكبر عدد منها، وكان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورتا كوي" بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.