أغيثوا عرسال..حملة إنسانية تتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي

الثلوج تتساقط على مخيم عرسال للاجئين السوريين في لبنان(تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - متابعات

أطلقت جمعية قطر الخيرية حملة إنسانية بعنوان "أغيثوا عرسال" لتقديم المساعدات الإغاثية للاجئين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية.

وتشهد المنطقة موجة من العواصف الثلجية والصقيع والأمطار، حيث لاتقوى خيام اللاجئين على حمايتهم من البرد والأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء.

 

الحملة التي تهدف إلى جمع نحو عشرين مليون ريال قطري أي ما يعادل(5.5 ملايين دولار تقريبا)، لاقت تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة "تويتر" لجمع التبرعات وسد احتياجات اللاجئين.

وأعلنت عدد من الشركات والمحال التجارية في قطر عن مشاركتها في الحملة عبر تخصيص مبيعات اليوم الثلاثاء بشكل كامل لمساعدة اللاجئين في عرسال. 

 

 

وقالت "قطر الخيرية" في وقت سابق إنها أوصلت المساعدات إلى نحو 17 ألف لاجئ في المخيمات المتضررة من العاصفة "نورما"، والتي ضربت لبنان والمخيمات في منطقة عرسال الأسبوع الماضي.

 

 

ويعيش أكثر مِن 60 ألف لاجئ سوري في مخيمات بلدة عرسال اللبنانية، وضعهم يزداد سوءاً مع انقطاع الطرقات المؤدية للمخيم دون أي تحرك من السلطات اللبنانية، في ظل ظروف إنسانية صعبة وفقدان وسائل التدفئة، والمعاناة مِن الأمراض بسبب البرد.

الجدير بالذكر، أنه في كل فصل شتاء مِن كل عام يعاني ساكنو المخيمات في الشمال السوري وعلى الحدود اللبنانية مِن الأحوال الجوية السيئة (أمطار وثلوج وسيول وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الأدوية ووسائل التدفئة، ولكن دون جدوى.

شارك برأيك

أشهر الوسوم