icon
التغطية الحية

أردوغان يقود مرحلة جديدة في حكم تركيا بعد فوزه بالانتخابات

2018.06.24 | 22:06 دمشق

مناصرو حزب العدالة والتنمية في اسطنبول يوم الانتخابات الرئاسية (الأناضول)
تلفزيون سوريا-وكالات
+A
حجم الخط
-A

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في الانتخابات الرئاسية، عقب منافسة من مرشحي الأحزاب المعارضة وعلى رأسهم مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إنجه.

وحاز أردوغان على النسبة الأكبر من أصوات الأتراك والتي بلغت  53.32 بالمئة بعد فرز 90.20 بالمئة من  إجمالي الأصوات في انتخابات وصفت بالمريحة لتحالف حزب العدالة والتنمية الحاكم.

و بدأت التهاني تتوالي على الرئيس التركي من عدد من زعماء العالم بمناسبة نتائج الانتخابات التي تظهر نجاحه بفترة جديدة بعد فرز غالبية الأصوات، وذلك من خلال اتصالات هاتفية وبرقيات تهنئة.

وأرسل التهاني كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الألباني إيدي راما، ورئيس وزراء المجر، ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش، وأمير قطر تميم بن حمد.

كما هنأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوسياس ووزير الخارجية الغيني مامدي توري، في اتصالين هاتفيين، نظيرهما التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا بالنجاح الذي حققه حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات

كذلك هنأ رئيس حزب الحركة القومية "دولت باهجه لي" و رئيس حزب "الاتحاد الكبير" التركي مصطفى دستجي أردوغان هاتفيا بنجاحه في الانتخابات.