"أردوغان" والمرشحون والوزراء يصوّتون لـ انتخابات إسطنبول (صور)

"أردوغان" يدلي بصوته في الانتخابات المحلية بإسطنبول (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

أدلوا بأصواتهم، اليوم الأحد، كل مِن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)، والمرشحين لـ رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وغيرهم مِن المسؤولين الأتراك، وذلك في انتخابات الإعادة لـ رئاسة البلدية.

وحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن "أردوغان" وعقيلته "أمينة" أدليا بصوتيهما في منطقة "أسكودار" بالشطر الآسيوي مِن إسطنبول، وسط ترحيب بهما مِن موظفي المركز الانتخابي.

"أردوغان" يدلي بصوته في الانتخابات المحلية باسطنبول (الأناضول)

وأعرب "أردوغان" عقب التصويت، عن احترامه لـ إرادة الناخبين في اختيار رئيس بلدية إسطنبول، قائلاً "أعتقد أن الناخبين سيتخذون القرار الأكثر صواباً بالنسبة لـ مدينة إسطنبول. أتمنى أن تعود الانتخابات بالخير على البلاد"، لافتاً أنه سيتابع نتائج الانتخابات مِن المدينة.

وأدلى (بن علي يلدريم) مرشح "حزب العدالة والتنمية" الحاكم لـ رئاسة بلدية إسطنبول برفقة زوجته "سميحة"، بصوتهما في انتخابات الإعادة لرئاسة البلدية، وذلك في منطقة "توزلا" بالشطر الأسيوي مِن إسطنبول.

"يلدريم" وزوجته يدليا بصوتيهما في انتخابات بلدية إسطنبول (الأناضول)

كذلك، (أكرم إمام أوغلو) المرشح لـ رئاسة بلدية إسطنبول عن "حزب الشعب الجمهوري" التركي (أكبر حزب معارض) وزوجته "ديلاك"، أدليا بصوتهما في انتخابات الإعادة لرئاسة البلدية، وذلك في منطقة "بايليك دوزو" بالشطر الأوروبي مِن إسطنبول.

وصرّح "إمام أوغلو" للصحفيين قائلاً "أعتقد بأن هذا الانتخاب سيقدم مساهمات لاستراتيجيات الانتخابات المقبلة. اليوم سيتخذ شعبنا القرار الأكثر صوابا لديمقراطيتنا ولإسطنبول ولبلدنا"، مجيباً على سؤال حول توقّعاته "انتظر نتيجة جيدة.. وأتمنى أن تعود الانتخابات بالخير والسعادة على المدينة والبلاد".

وأدلت أيضاً (مبرال أكشنر) زعيمة حزب "إيي (الصالح)" المعارض، بصوتها في انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى بمنطقة "أسكودار"، كما أدلى (سزائي تمللّي) الرئيس المشارك لـ"حزب الشعوب الديمقراطي" بصوته في منطقة "يشيل كوي".

وزير الصحة التركي (فخر الدين كوجا) ورئيس البرلمان التركي (مصطفى شنطوب) ووزير النقل والبنى التحتية (محمد جاهد طورهان)، أدلوا بأصواتهم أيضاً في انتخابات بلدية إسطنبول، وذلك في أحد المراكز الانتخابية بمنطقة "أوسكودار"، فيما أدلى وزير السياحة والثقافة (محمد نوري أرصوي) بصوته في منطقة "أورتاكوي"، وأدلى وزير الداخلية (سليمان صويلو) بصوته في مركز انتخابي بمنطقة "غازي عثمان باشا"، ووزيرة التجارة (روهصار بكجان) بمركز انتخابي في منطقة "بيكوز".

رئيس البرلمان التركي يقترع في انتخابات الإعادة لبلدية إسطنبول (الأناضول)
وزيرة التجارة التركية تدلي بصوتها في انتخابات بلدية إسطنبول (الأناضول)

وبدأ الناخبون في مدينة إسطنبول التركية، صباح اليوم الأحد، بالتوجه إلى صناديق الاقتراع مِن أجل اختيار رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات الإعادة لرئاسة البلدية، حيث تجري العملية الانتخابية في 31 ألفاً و342 صندوق اقتراع في 39 قضاء بمدينة إسطنبول، ومِن المنتظر أن يشارك فيها (10 ملايين و561 ألفاً و963) ناخباً، على أن تنتهي عملية التصويت في تمام الخامسة عصراً.

اقرأ أيضاً.. انطلاق انتخابات الإعادة لبلدية إسطنبول الكبرى

ويتنافس في انتخابات الإعادة، (بن علي يلدريم) مرشح "حزب العدالة والتنمية" عن "تحالف الشعب" (الذي يضم أيضاً حزب الحركة القومية)، و(أكرم إمام أوغلو) مرشح "حزب الشعب الجمهوري" المعارض عن "تحالف الأمة" (الذي يضم أيضاً "حزب الصالح" المعارض)، إضافة لـ(نجدت كوكجنار) مرشح "حزب السعادة"، و(مصطفى إيلكر) مرشح "حزب الوطن"، في حين لم يرشّح "حزب الشعوب الديمقراطي" عضواً منه لانتخابات رئاسة البلدية.

يذكر، أن اللجنة العليا للانتخابات التركية قرّرت، يوم السادس مِن شهر أيار الماضي، إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، في انتخابات جرت نهاية شهر آذار الماضي، وإعادة إجرائها، يوم 23 مِن شهر حزيران الجاري، وجاء قرار اللجنة حينها، استجابة للطعون المقدمة مِن حزب "العدالة والتنمية" بخصوص إعادة الانتخابات في إسطنبول.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم