icon
التغطية الحية

أردوغان للسعودية: نملك وثائق عن مقتل خاشقجي..إن غداً لناظره قريب

2018.10.26 | 13:10 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان(إنترنت)
تلفزيون سوريا-الأناضول
+A
حجم الخط
-A

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت مطالبته للسعودية بكشف هوية من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية بإسطنبول، وكذلك هوية المتعاون التركي الذي استلم جثة خاشقجي.

وأضاف أردوغان خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية في أنقرة "لدينا معلومات ووثائق أخرى عن مقتل خاشقجي، ولكن لا داعٍ للتعجل.. إن غدا لناظره قريب"، وتابع"لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى (مقتل خاشقجي) على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا مع إبقاء النسخة الأصلية من الوثائق لدينا كما زودنا السعودية بها أيضاً".

وقال مخاطبًا السعودية "إذا كنتم تريدون إزالة الغموض، فالموقوفون الـ18 هم النقطة المحورية في التعاون بيننا. وإذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى، فسلّموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول". 

وأشار إلى أن المدعي العام السعودي سيأتي إلى تركيا يوم الأحد المقبل، للقاء المدعي العام التركي في إسطنبول.

وأكد أردوغان يوم الثلاثاء الماضي صحة التسريبات الإعلامية التي نقلتها وسائل إعلام عن مصادر تركية في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده. 

وبعد 5 أيام على اختفاء خاشقجي أكد مصدر كبير في الشرطة التركية لصحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية أن الأخير "تعرض للتعذيب الوحشي، وقتل وقطع لأجزاء، وأن  كل شيء تم تصويره على شريط فيديو لإثبات أن المهمة قد أنجزت، وتم إخراج الشريط من البلاد". 

ونشرت وسائل إعلام أمس تسجيلات لكاميرات مراقبة خاصة بالقنصلية السعودية في إسطنبول ومحيطها، وثقَّتْ خروج أحد السعوديين الـ15 من القنصلية مرتدياً ثياب الصحفي السعودي جمال خاشقجي للتستر على مقتله بداخلها.