أدوية فاسدة تودي بحياة طفلين في دير الزور

تلفزيون سوريا - متابعات

قضى طفلان في بلدة سويدان بريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء جراء تناولهما شراب سعال منتهي الصلاحية.

وبحسب مواقع إخبارية محلية فإن الطفلين عبد الله وريم محمود البكر من مدينة الميادين اللذين لم يتجاوزا الخمس سنوات توفيا اليوم بعد تناولهما لشراب سعال منتهي الصلاحية.

وأفاد موقع الشرق نيوز بأن والد الطفلين قام بشراء الدواء من أحد الصيدليات بقرية السويدان الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف الموقع بأن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية تفتقر للرقابة الصحية، وأنها ليست المرة الأولى التي يتوفى فيها أطفال بسبب جرعات دواء فاسدة.

كما أكد الموقع قيام (اللجنة الصحية) التابعة لمجلس دير الزور التابع لقوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق بتوزيع أدوية منتهية الصلاحية على المشافي والصيدليات والمستودعات والمراكز الصحية في الريف الغربي لدير الزور.

وفي إطار الفوضى التي تشهدها المنقطة قامت قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس بشنّ حملة اعتقالات طالت عددا من الصيادلة بمناطق سيطرتها بريفي دير الزور الغربي والشرقي بتهمة بيع أدوية وعقاقير مخدرة وفق ما أكده موقع فرات بوست.

وأضاف الموقع بأن تجارة الحشيش والمواد المخدرة بلغت مستويات قياسية في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بمحافظة دير الزور.

شارك برأيك

أشهر الوسوم