icon
التغطية الحية

سوريا الأولى عربياً والتاسعة عالمياً بارتفاع معدل الجريمة

2021.02.17 | 20:09 دمشق

crime.jpg
ارتفاع معدل الجريمة في سوريا - (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تصدرت سوريا قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة لتحتل المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع Numbeo Crime Index المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم.

واحتلت مدينة دمشق المرتبة الثانية بارتفاع معدل الجريمة في الدول الآسيوية بعد مدينة كابول في أفغانستان وأتت بغداد في المرتبة التاسعة.

وتصدرت فنزويلا الدول الأكثر خطراً في العالم، تليها كل من غينيا الجديدة، جنوب أفريقيا، أفغانستان، الهندوراس، ترينيداد وتوباغو، السلفادور، غويانا، سوريا، البرازيل، في حين جاءت ليبيا في المركز الثاني عربياً، تبعتها الصومال والجزائر والعراق على التوالي.

واستند تقرير Numbeo في تصنيفه لارتفاع معدل الجريمة إلى عدة مؤشرات، وهي مستوى الأمن الاجتماعي للمواطنين ومستوى الجريمة والسرقة، بالإضافة إلى النزاع المسلح والجريمة والتهديدات الإرهابية.

وبحسب الموقع تعد سوريا من الدول التي يسجل فيها مؤشر الجريمة مستوى عالياً، إذ سجلت 68.09 نقطة من أصل 120 نقطة، في حين انخفض مؤشر الأمان إلى 31.91 في المئة.

اقرأ أيضاً: فلتان أمني وانتشار لجرائم القتل والسرقة بمدينة دير الزور

اقرأ أيضاً:  السرقة وجرائم القتل تزداد في حلب.. من يقف خلفها؟

وفي وقت سابق قال رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي في حكومة النظام زاهر حجو: إن شهر حزيران الفائت يعد الأكثر "دموية" من حيث عدد الجرائم المسجلة والتي بلغت أكثر من جريمة في اليوم الواحد، مشيراً إلى أنه سجلت أكثر من 50 حالة وفاة سببها الجرائم في سوريا خلال 35 يوماً، وذلك بدءاً من أول شهر حزيران الفائت إلى الـ 5 من تموز الفائت.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والميليشيات الموالية له، انتشاراً للجريمة بجميع أشكالها على رأسها جرائم القتل والسرقة، من دون تدخل حقيقي من قبل النظام للحد منها.