icon
التغطية الحية

درعا.. إصابة عناصر تابعين للنظام إثر تفجير دراجة نارية في مقرهم

2021.02.03 | 21:27 دمشق

kwqypwcxwhd3rxmhvykfatgojgaizfjbafn8ynhj.jpeg
حاجز تابع للفرقة الرابعة في درعا - (إنترنت)
درعا- خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب عدد من عناصر قوات النظام، اليوم الأربعاء، إثر استهداف مقرهم من قبل مجهولين بدراجة نارية ملغمة بالقرب من بحيرة "مزيريب" في ريف درعا الغربي .

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن دراجة نارية ملغمة استهدفت مقر الفرقة الرابعة في ريف درعا الغربي، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من العناصر، وتم إسعافهم إلى مستشفى درعا الوطني.

ويتبع المقر للقيادي السابق في الجيش الحر "حسن عجاج" الذي كان ينتمي إلى لواء "الحرمين الشريفين" قبل إجرائه تسوية مع النظام في العام 2018  والتحاقه بالفرقة الرابعة بقيادة "غياث دله".

وتابع المصدر أن "عجاج" متهم بتجنيد عدد كبير من عناصر التسويات لصالح الفرقة الرابعة، وأن مجموعته شاركت في محاولة اقتحام بلدة "طفس" قبل 10 أيام والتي تكبدت خسائر وإصابات ضمن صفوفها.

واستهدف مجهولون بالأسلحة الخفيفة في الأول من الشهر الجاري، حاجزاً تابعا لـ "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام بين بلدتي "تسيل" و"سحم الجولان" بريف درعا الغربي، دون أنباء عن إصابات في صفوفه.

اقرأ أيضاً: أجهزة أمن النظام تشن حملة اعتقالات في محافظة درعا

اقرأ أيضا: النظام يعتقل عناصر من اللواء الثامن في اللجاة بدرعا

وفي الوقت ذاته استهدف مسلحون المقاتل السابق في الجيش السوري الحر "محمود أبو حصيني" بإطلاق النار عليه بشكل مباشر في بلدة تسيل مما أدى لمقتله على الفور بحسب مصادر مقربة منه.

وأكدت المصادر أن "أبو حصيني" عمل ضمن صفوف الجيش السوري الحر قبل إجراء التسوية بعد سيطرة قوات النظام على كامل المحافظة في عام 2018، ويعمل حالياً كمتطوع في صفوف "الفرقة الرابعة" ويعمل كتاجر للمخدرات في منطقة "حوض اليرموك" و"القريبة" من الحدود السورية - الأردنية.