icon
التغطية الحية

تركيا.. البدء ببناء 26 منزلاً لمتضرري السيول من النازحين في إدلب

2021.02.03 | 18:53 دمشق

20201219_2_45943448_60788266.jpg
مخيمات النازحين في إدلب - (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت رئاسة الإفتاء بولاية "أدي يامان" التركية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مشروع لبناء 26 منزلاً، للأسر المحتاجة في مخيمات النازحين بمحافظة إدلب.

ووفق وكالة الأناضول قال مفتي ولاية  "أدي يامان" جنوبي تركيا " محمد تاشجي" إن الرئاسة أطلقت مشروعاً لبناء 26 منزلا من الطوب، للأسر المحتاجة في المخيمات، وذلك بعد تضرر مساكنهم بسبب الأمطار والسيول.

وتابع أنه من "الصعب علينا أن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى إخوتنا وهم في حاجة ماسة للمساعدة".

وأقامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) نهاية الشهر الفائت، حفل تسليم 154 منزل طوب لأسر سورية نازحة في مدينة اعزاز شمالي حلب، كما تم تدشين مسجد "أحمد صاري قورت"، ومدرسة "ظفر أرصوي للإمامة والخطابة" شرقي المدينة.

وأن المنازل شُيدت بدعم من هيئة الإغاثة التركية، وجمعية "تركمان العراق للعدالة والتعاون"، وشركة "أرغول" للمفروشات.

وقدمت وزارة الدفاع التركية بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ "آفاد"، أمس الثلاثاء، مساعدات غذائية إلى أهالي قرى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وبحسب وكالة "الأناضول" قالت الوزارة في بيان لها، إن تركيا "تمد يد العون إلى أشقائها السوريين".

وأطلقت منظمات أهلية تركية، نهاية الشهر الفائت، في ولاية "ماردين" وولاية "شانلي أورفة" جنوب شرقي البلاد، حملة لإغاثة النازحين السوريين في مخيمات ريف مدينة إدلب شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية تطلق مبادرة لتوزيع 50 ألف رغيف خبز في إدلب

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: أرسلنا 21 ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا منذ 2011

وقال ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية "IHH"، "بهجت أتيلا"،  في الشهر ذاته، إن الهيئة تواصل منذ "اندلاع الحرب" في سوريا، تقديم المساعدات الإنسانية بدعم من المتبرعين في تركيا والعالم.

وأضاف أن "إخواننا في سوريا يعيشون ظروفاً صعبة للغاية في الخيام وسط الوحل، ولقد ازدادت معاناتهم  بشكل خاص في فصل الشتاء".