icon
التغطية الحية

الفلبين تزود سفارتها بدمشق بمحامين بعد تعرض مواطناتها لانتهاكات

2021.01.28 | 15:38 دمشق

esu-jeiuuaeo-rh.jpg
إنكوايرار- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

سارع وزير الخارجية الفلبيني السيد تيودورو لوكسين إلى تعيين كادر جديد في السفارة الفلبينية بدمشق، عقب "سوء معاملة" تعرضت لها ضحايا الاتجار بالبشر من الفلبينيات عند إقامتهن في سفارة بلادهن كونها الملاذ الآمن لهن في سوريا.

وذكر وكيل وزارة الخارجية الفلبينية السيد بريجيدو دولاي عبر حسابه على تويتر بأن موظفي السفارة الجدد سيقومون: "بتعزيز ودعم ضحايا الاتجار بالبشر من الفلبينيات في سوريا".

فيما أعلنت وزارة الخارجية الفلبينية في تغريدة أخرى عما يلي: "الوزير لوكسين يرسل فريقاً جديداً ليحل محل الموظفين الذين يخضعون حالياً لتحقيق إداري، وليقوم بدعم ضحايا الاتجار بالبشر من الفلبينيات في سوريا".

وبحسب ما أورده كل من دولاي ووزارة الخارجية، فإنه تم تعيين محامية حقوقية لتترأس التمثيل الخارجي لبلادها في سوريا.

 

وأتت عملية إرسال طاقم جديد من الموظفين إلى السفارة عقب بدء وزارة الخارجية الفلبينية لتحقيقات عن تعرض ضحايا الاتجار بالبشر من الفلبينيات لمعاملة سيئة داخل سفارة بلادهن لدى لجوئهن إليها.

وقد تطور الأمر بعدما قامت صحيفة واشنطن بوست بنشر تقرير حول نساء فلبينيات تلقين وعوداً بالعمل في الإمارات، ولكن تم نقلهن إلى سوريا عوضاً عن ذلك ضمن صفقة اتجار بالبشر، وهناك تعرضن لإيذاء جسدي وجنسي على يد من عملن لديهم.

اقرأ أيضا: الفلبين تتعهد بإعادة مواطناتها المعتدى عليهن في سوريا

وقد أورد تقرير واشنطن بوست ما روته الضحايا الفلبينيات اللواتي تعرضن لسوء المعاملة عندما لجأن لسفارة الفلبين بدمشق، بعد هروبهن من أرباب العمل الذين أساؤوا معاملتهن.

وفي تصريح سابق، ذكرت وزارة الخارجية الفلبينية بأنها تقوم: "على الدوام باتخاذ إجراءات لضمان سلامة وصحة الضحايا الفلبينيات اللواتي تعرضن لعملية اتجار بالبشر وذلك عند لجوئهن إلى سفارة بلادهن"، ويقصد بذلك مركز توريد العمالة الفلبينية في السفارة.

اقرأ أيضا: من دبي إلى دمشق.. فلبينيات يتحدثن عن اغتصاب وحبس

 

المصدر: إنكوايرار