icon
التغطية الحية

كورونا.. معدل الإصابات بالفيروس يرتفع في تركيا

2021.01.26 | 20:39 دمشق

untitled-1-15.jpg
الإصابات بكورونا في تركيا - (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجلت وزارة الصحة التركية، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، مقارنةً مع معدل الإصابات اليومية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعلنت الوزارة عن تسجيلها 7 آلاف و103 إصابات بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى مليونين و442 ألف و350 شخصا.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 25 ألفاً و344، وذلك بعد تسجيل 134 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبلغت حصيلة المتعافين من كورونا، مليونين و322 ألفا و511، وذلك بعد تعافي وانتهاء الحجر الصحي لـ 8 آلاف و108 حالات.

وأجرت تركيا 180 ألفاً و303 اختباراً جديداً للكشف عن فيروس كورونا، ليبلغ إجمالي التحاليل 28 مليوناً و828 ألفا و496.

وجدد وزير الصحة "فخر الدين قوجة" دعوته إلى كافة المواطنين لمواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية، وتفادي المكوث في الأماكن المغلقة والمكتظة.

وأعلنت تركيا، أمس الإثنين، عن وصول الدفعة الثانية من لقاح" كورونافاك" الصيني المضاد لفيروس كورونا، إلى مطار إسطنبول عبر الخطوط الجوية التركية، وتضم هذه الدفعة 6.5 ملايين جرعة من أصل 10 ملايين جرعة ، حيث تم إفراغ حمولة الطائرة عقب إتمام الإجراءات الرسمية اللازمة، ونقل اللقاحات إلى مخازن وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: دراسة كندية: مضاد التهاب يساهم في علاج المصابين بكورونا

اقرأ أيضاً: اتفاق بين موسكو وأنقرة لإنتاج لقاح "سبوتنيك - في" بتركيا

وأطلقت وزارة الصحة التركية، في الـ 14 من كانون الثاني، حملة تطعيم في جميع نواحي البلاد ضمن برنامج محدد، مع إعطاء الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية، والمتقدمين في السن.

ووفق ما نقلت وكالة "الأناضول" في وقت سابق عن موقع وزارة الصحة الخاص بمتابعة عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا، فقد وصل عدد من تطعموا باللقاح حتى يوم الأربعاء الماضي، إلى أكثر من مليون و24 ألف شخص.