icon
التغطية الحية

تركيا تعتقل 9 أجانب بتهمة الانتماء إلى "داعش" | صور

2021.01.21 | 12:08 دمشق

20210121_2_46479576_61798033.jpg
اعتقال عناصر مشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" في تركيا (وكالة الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت السلطات التركية في ولاية دوزجة شمالي تركيا، تسعة مشتبهين بهم من أصول أجنبية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة".  الذي تضعه تركيا على قائمة الإرهاب لديها.

وقالت وكالة الأناضول التركية اليوم الخميس، إن فرق مكافحة الإرهاب في دوزجة، نفذت عمليات دهم على 12 عنوانا، وتمكنت من إلقاء القبض على 9 أشخاص من أصول عراقية، كما صادرت الفرق المحتويات الرقمية التي عثرت عليها في تلك المواقع.

اعتقال عناصر مشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" في تركيا (وكالة الأناضول)

وعقب إحالتهم إلى القضاء، صدر قرار توقيف بحق المشتبه بهم لاتهامهم بشغل مناصب متنوعة في صفوف التنظيم بمناطق النزاعات، مثل "خبير متفجرات"، ومقاتلين، وما يُعرف بـ "أمير منطقة"، و"جمع معلومات استخبارية".

وسبق أن قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن السلطات أوقفت، تسعة أشخاص يحملون الجنسية العراقية للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "الدولة" الذي تضعه تركيا على قائمة الإرهاب لديها.

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل خلية جديدة لتنظيم "الدولة" في إسطنبول

وقبل أسبوع، اعتقلت الشرطة التركية 18مشتبهاً بانتمائهم لتنظيم "الدولة" في إسطنبول، مشيرة إلى أن الشرطة نفذت حملة مداهمات متزامنة من أجل هذه العملية.

وفي تشرين الثاني الفائت، ألقت الشرطة التركيّة، القبض على 17 شخصاً في عملية أمنية ضد تنظيم "الدولة" بمدينة إسطنبول.

وبحسب وكالة "الأناضول"، حينئذ، فإن الشرطة شنّت عدة حملات دهم على 11 منطقة في مدينة إسطنبول، مشيرةً إلى أن العملية جرت بإسناد مِن القوات الخاصة.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم "الدولة" خلال عام على تغييب البغدادي

سبق ذلك بأيام، توقيف الشرطة التركية، 8 أشخاص في ولاية صقاريا القريبة مِن ولاية إسطنبول، وذكرت وكالة "الأناضول" أنّ الموقوفين يحملون الجنسية العراقية.