92 إصابة جديدة و6 وفيات بكورونا في مناطق سيطرة النظام

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 10:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام، يوم أمس الجمعة 92 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها ما يرفع عدد الإصابات إلى 11 ألفاً و526 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان، إنها سجلت 92 حالة إصابة جديدة بالفيروس وشفاء 70 إصابة من الحالات المسجلة لديهم، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 5 آلاف و420، بينما سجلت وفاة ست أشخاص ليبلغ عدد الوفيات بالفيروس 717.

وأضافت الوزارة أن محافظة حمص سجلت 22 إصابة جديدة وتسع حالات شفاء، وحالة وفاة واحدة، بينما سجلت محافظة دمشق 15 إصابة جديدة وشفاء عشر حالات، ووفاة حالتين، وسجلت محافظة اللاذقية 17 إصابة جديدة وشفاء تسع حالات ووفاة شخص واحد.

وسجلت محافظة حلب، 11 حالة جديدة وشفاء عشر حالات دون تسجيل أي حالة وفاة، بدورها سجلت محافظة حماة 11 إصابة جديدة بالفيروس وشفاء أربع حالات وحالة وفاة واحدة، وتوزعت الإصابات الجديدة وحالات الشفاء المتبقية في محافظات أخرى.

photo_2021-01-02_00-13-28.jpg

اقرأ أيضاً.. دير شبيغل: نظام الأسد يخفي العدد الحقيقي لضحايا كورونا

وتواجه حكومة النظام اتهامات بعدم الشفافية حول الإحصائيّات التي تنشرها بشأن المصابين بفيروس "كورونا"، إذ تؤكد مصادر محليّة أن الأعداد الحقيقية أكبر بكثير مما يتم نشره عبر وزارة الصحّة، كما تشهد المناطق السوريّة غياباً للإجراءات الوقائيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

في حين صرّح وزير صحة النظام السابق، نزار اليازجي، أن العقوبات الغربية والأميركية ضد النظام، وليس الحرب، هي من أحبطت استجابة البلاد لانتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً.. منظمة العفو: عدم شفافية نظام الأسد يعرض الآلاف لخطر كورونا

وتشهد مناطق النظام تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

يشار إلى أنّ نظام الأسد أعلن عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرته، يوم 22 آذار الماضي، كما أعلن عن تسجيل أول حالة وفاة، يوم الـ 29 مِن الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً: مشافي اللاذقية.. "مافيات" كورونا وشركات تجارية برائحة الموت

"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
كورونا.. 10 وفيات و468 إصابة جديدة شمال غربي سوريا
إغلاق شعب صفية في طرطوس بسبب كورونا
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة