9 قتلى للنظام بعملية عسكرية لـ "جيش الأحرار" شمال حماة

تاريخ النشر: 09.03.2019 | 13:03 دمشق

آخر تحديث: 09.03.2019 | 13:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن "جيش الأحرار" المنضوي تحت "الجبهة الوطنية للتحرير" عن مقتل 9 عناصر من قوات النظام في هجوم مباغت على حاجز للأخيرة في شمال غرب حماة، وذلك رداً على القصف المستمر على منطقة سهل الغاب.

وقال "جيش الأحرار" في بيان صادر عنه، إن مقاتليه نفذوا هجوماً فجر اليوم السبت، على حاجز الـ 7 في محور السقيلبية قرب مدينة قلعة المضيق شمال غرب حماة، وقتلوا 9 عناصر من قوات النظام بينهم ضباط.

ونشر "جيش الأحرار" صورة لهوية أحد الضباط القتلى في الهجوم، كما نعى الجيش مقتل قائد الهجوم، المقاتل محمد حمود المحمود، والملقب بـ "أبي يوشع الوسطاني".

 

 

وأشار الجيش في بيانه أن العملية العسكرية التي نفذها مقاتلوه، جاءت رداً على القصف المستمر من قبل قوات النظام على منطقة سهل الغاب وريف حماة الشمالي.

وتأتي هذه العلمية العسكرية بعد ساعات من عودة القصف على مناطق متفرقة من إدلب وحماة، عقب انتهاء الدورية التركية الأولى مساء أمس الجمعة.

وهاجم فصيل "أنصار التوحيد" الأسبوع الماضي عملية مماثلة على حاجزي المصاصنة والمستر غرب الخربة التابعين لقوات النظام في ريف حماة الشمالي، وأعلنوا مقتل أكثر مِن 40 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف قوات "نظام الأسد"، في حين قالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن الهجوم أسفر عن مقتل 18 عنصراً (بينهم ضابطان برتبة ملازم أول) وجرح 12 آخرين.

 

 

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا