9 ضحايا جلهم مدنيون في انفجار سيارة ملغمة في جرابلس

9 ضحايا جلهم مدنيون في انفجار سيارة ملغمة في جرابلس

الصورة
آثار انفجار السيارة الملغمة في مدينة جرابلس
07 آذار 2018
تلفزيون سوريا

وقع تسع ضحايا جلهم من المدنيين وأصيب آخرون في حصيلة أولية نتيجة انفجار سيارة ملغمة على حاجز لقوات الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس.

وأفاد مصدر من الشرطة والأمن العام لموقع تلفزيون سوريا أن السيارة الملغمة استهدفت حاجزاً لقوات الشرطة والأمن العام على مفرق قرية جرابلس تحتاني، مما أدى لمقتل أحد رجال الشرطة وإصابة آخر، بالإضافة إلى ثماني ضحايا مدنيين كانوا موجودين بالقرب من الحاجز المستهدف.

 

 

وأضاف المصدر أن سيارات الإطفاء هرعت لمكان الانفجار حيث تم نقل معظم المصابين للمشافي التركية لتلقي العلاج.

وعن الجهة التي تقف وراء الانفجار قال المصدر إنه لم يتم الكشف بعد عن الجهة الإرهابية التي تقف وراء الانفجار، لكنه أكد في الوقت ذاته بأن أصابع الاتهام تتجه لقوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة بالوقوف وراء هذا التفجير.

وربط مراقبون بين العمليات العسكرية التي تشنها فصائل الجيش الحر والقوات التركية ضمن عملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال حلب وبين تفجير اليوم، بينما لم يستبعد آخرون أن يكون بعض خلايا تنظيم الدولة هي المسؤولة عن التفجير.

وكانت قوات الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس والتي تم تدريبها في مدينة مرسين التركية باشرت عملها في المدينة بداية عام 2017، وهي المسؤولة عن ضبط الأمن في المدينة.

يذكر أن مدينة جرابلس تعد المدينة الأولى التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر والقوات التركية خلال عملية "درع الفرات" وذلك بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة ، ويفصلها نهر الفرات فقط عن مناطق سيطرة قوات حماية الشعب في ناحية الشيوخ التابعة إدارياً لمنطقة عين العرب (كوباني)

شارك برأيك