822 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم في مناطق سيطرة "قسد"

تاريخ النشر: 27.09.2020 | 18:10 دمشق

الحسكة - خاص

افتتحت "الإدارة الذاتية" اليوم الأحد، جميع المدارس في مناطق سيطرتها شمال سوريا وشرقها وذلك تنفيذاً للقرار الذي صدر من قبل هيئة التربية والتعليم في افتتاح المدارس اليوم.

ونشرت "الإدارة الذاتية" على موقعها الرسمي تصريحاً للرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم "رجب المشرف" بأن العملية التربوية بدأت اليوم في كل المدارس، موضحاً بأن عدد التلاميذ الذين تم استقبالهم في المدارس تجاوز الـ "822" ألف طالب وطالبة ومن الممكن أن يزيد هذا العدد مستقبلاً بعد التحاق تلاميذ الصف الأول.

وأضاف المشرف أن عدد المعلمين تجاوز الـ 38 ألف معلم ومعلمة والعدد قابل للزيادة، في حين بلغ عدد المدارس المفتتحة "4092" مدرسة وبعد الانتهاء من ترميم المدارس سيكون العدد أكبر.

والجدير بالذكر أن افتتاح المدارس هذا العام جاء ضمن إجراءات وقائية متخذة من أجل الوقاية من فيروس كورونا والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لوقاية الطلاب والمعلمين من الإصابة به.

وسبق أن حددت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، موعداً لإعادة فتح المدارس، بعد إغلاقها منذ 14 من آذار الفائت، وتعليقها دوام المدارس والجامعات والمعاهد والأنشطة الاجتماعية في مناطق سيطرتها، ضمن حملاتها لمكافحة فيروس كورونا.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" بياناً سمحت من خلاله بإعادة ممارسة بعض الأنشطة الاجتماعية التي كانت تحظرها بسبب انتشار فيروس كورونا، بيان الإدارة أتاح إقامة الأعراس وخيم العزاء، والصلوات في دور العبادة، إضافة إلى جميع الاجتماعات، في مناطق شمال شرقي سوريا.