8 مؤسسات دولية ستراقب الانتخابات المقبلة في تركيا

8 مؤسسات دولية ستراقب الانتخابات المقبلة في تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لقاء مع مناصريه خلال حملته الانتخابية(الأناضول)

تاريخ النشر: 08.06.2018 | 14:06 دمشق

آخر تحديث: 22.06.2018 | 05:58 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

وافقت اللجنة العليا للانتخابات التركية على 8 مؤسسات دولية تقدمت بطلب لمراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر إجراؤها في 24 من الشهر الجاري.

وقال مسؤولون في اللجنة لوكالة الأناضول، إن اللجنة العليا للانتخابات التركية وافقت على طلبات جميع المؤسسات الدولية المقدمة بعد إجراء التدقيقات اللازمة.

وحصلت المؤسسات الدولية التالية على الاعتماد لمراقبة الانتخابات؛ وهي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، والجمعية البرلمانية المتوسطية.

إضافة للجمعية البرلمانية لمنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، والجمعية البرلمانية للبلدان الناطقة بالتركية، ومجلس تعاون الدول الناطقة بالتركية (المجلس التركي)، ومنظمة شنغهاي للتعاون.

ويحق للمراقبين متابعة عمليات التصويت وفرز الأصوات والتسجيل يوم 24 من حزيران، دون أن يعرقلوا مهام لجنة الصناديق.

وتشمل عملية المراقبة إجراءات أخرى، مثل الحملات الانتخابية ومعدل مشاركة الناخبين الأتراك، ومراعاة   الانتخابات للمعايير الدولية.

وبدأ أمس المواطنون الأتراك المغتربون بالتصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية، في كل من ألمانيا والنمسا وفرنسا.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، 6 مرشحين أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعب محرم إنجة، ومرشحة حزب "الخير" ميرال أكشنار، بينما تتنافس ثمانية أحزاب سياسية في الانتخابات البرلمانية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار