75 إصابة جديدة بـ "كورونا" في مناطق سيطرة النظام

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد، اليوم الخميس، تسجيل 75 إصابة بفيروس كورونا، وشفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأشارت الوزارة في بيان نشر على صفحتها في فيس بوك إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة النظام بلغت حتى الآن، 1402 إصابة، شفيت منها 395، وتوفيت 53 حالة.

وتتوزع الإصابات اليوم حسب البيان في حلب 17 وفي اللاذقية 16 وفي ريف دمشق 12، أما السويداء 10، وحمص 7، وفي طرطوس 7، وفي دمشق ، وأخيرا في درعا شخصان فقط.

 

 

‏لقطة الشاشة ٢٠٢٠-٠٨-١٣ في ١٤.٤٩.٢٤.png
توزع الحالات النشطة حسب سبب الإصابة (وزارة الصحة التابعة للنظام)

 

وكانت وزارة الصحة التابعة للنظام قد أعلنت، أول أمس الثلاثاء، تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين قال مسؤولون موالون إن "الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في سوريا أكثر من الأعداد التي تعلن عنها وزارة الصحة".

يذكر أن السلطات الأردنية قد أعلنت، أمس الأربعاء، إغلاق حدودها مع سوريا لمدة أسبوع كإجراء احترازي منعا لـ تفشي فيروس كورونا في الأردن. 

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة و72 إصابة بفيروس كورونا، وشفاء 21 حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

وسبق أن حذّرت منظمة الصحة العالمية من انفجار في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد، مشيرةً إلى أنَّ "النظام" تأخر في الإعلان عن الحالات المصابة بالفيروس.

مقالات مقترحة
حلب.. مخصصات البنزين تراجعت والأزمة تزداد تفاقماً
ازدحام أمام"الكازيات"في دير الزور بسبب تفاقم أزمة البنزين
ضباط النظام يستغلون أزمة الوقود ويبيعونه خارج المحطات بـ 1500
32 إصابة جديدة و14 حالة شفاء من فيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و40 إصابة جديدة بفيروس كورونا بمناطق النظام
اختبار سريع يكشف الإصابة بفيروس كورونا خلال 90 دقيقة