70 حالة تسمم في مخيم النيرب وبلدات ريف حلب الشرقي

تاريخ النشر: 25.09.2020 | 15:35 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2020 | 15:48 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أصيب عشرات المدنيين في ريف حلب الشرقي بحالات تسمم، جراء تناولهم سمكاً فاسداً من بائع متجول، وتم إسعاف جميع الحالات إلى المراكز الطبية في المنطقة لتلقي العلاج.

وقالت صحيفة الوطن الموالية للنظام، إن "المراكز الطبية في مخيم النيرب ومدينة السفيرة وبلدة تلعرن بريف حلب الشرقي استقبلت يوم أمس الأربعاء، 70 شخصاً مصاباً بحالات تسمم، جراء تناولهم سمك (البلميدا) الفاسد من بائع متجول".

وأضافت أن "المراكز الصحية ومراكز الإسعاف في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، استقبلت الليلة الماضية 50 حالة تسمم جميعهم بحالة صحية مستقرة بعد تلقيهم العلاج".

وأفادت الصحفية أنه "أصيب 10 أشخاص بحالات تسمم في مدينة السفيرة وبلدة تلعرن شرقي حلب إثر تناولهم سمك (البلميدا) من بائع متجول غريب عن المنطقة، مشيرةً إلى أن "حالتهم الصحية جيدة بعد نقلهم إلى مستشفى المنطقة وتلقيهم العلاج".

وبحسب الصحيفة فإنه "رفعت حالة الطوارئ بالمراكز الصحية في مخيم النيرب، وأن جميع حالات التسمم تحت السيطرة الطبية"، منوهةً بأن "جميع مراكز الإسعاف جاهزة في المخيم لاستقبال أي حالة جديدة".

وحذرت المراكز الطبية العوائل التي اشترت يوم أمس سمك "البلميدا" من البائع ذاته ولما تطهه بعد، أن تقوم برميه، وفي حال ظهرت على أحد الأشخاص من الذين تناولوا سمكاً من البائع وشعروا بحالات إقياء، ودوران، وارتفاع مفاجئ بحرارة الجسم، ومغص، وإسهال، وشعور بتعب شديد، بالإضافة إلى تغيرات بصبغات الجلد، فليراجع أقرب مركز صحي في المنطقة".

اقرأ أيضاً: تسمم عشرات المواطنين في دوما نتيجة تناولهم سمكاً فاسداً

اقرأ أيضاً: عشرات حالات التسمّم في مخيم للنازحين بإدلب

وطالب الأهالي الجهات المختصة بإلقاء القبض على المستهترين بحياة الناس ومحاسبتهم قانونياً، خاصة أن هذا السمك بيع الكيلو غرام الواحد منه بألف ليرة سورية وهو سعر زهيد جداً".

وأصيب 23 مدنياً في السابع من آذار الماضي بحالات تسمم، جراء تناولهم أطعمة جاهزة من أحد مطاعم حي الفرقان في مدينة حلب.