7 قتلى من الميليشيات التابعة لإيران في بادية دير الزور

تاريخ النشر: 27.11.2020 | 09:34 دمشق

الرقة ـ خاص

قتل 7 عناصر من ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" والميليشيات التابعة لإيران، أمس الخميس، إثر غارات جوية شنتها طائرات مجهولة على مواقع الميليشيا غربي مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن "طائرات مجهولة أغارت على مواقع ميليشيات تابعة لإيران في باديتي الجلاء والحمدان، إضافة إلى معسكري معيزيلة و الثلاثات".

وتابع أن القصف" أدى إلى وقوع 7 قتلى في صفوف عناصر الميليشيات التابعة إلى إيران، وإصابة آخرين، بالإضافة إلى خسائر عسكرية تكبدتها الميليشيات".

وأضاف أن القصف تسبب في "تدمير مواقع وآليات عسكرية تابعة للميليشيات خاصة في معسكر الثلاثات ومعسكر معيزيلة ".

وقتل 7 عناصر وجرح 12 آخرون بجروح من عناصر الميليشيات الإيرانية في الـ 18 من الشهر الجاري، إثر قصف التحالف الدولي عدة مراكز أمنية ومواقع عسكرية في مناطق "السيال والمجاودة والدوير"بريف دير الزور الشرقي.

وفي 26 من أيلول الفائت، شنت طائرات حربية يرجّح أنها تابعة لقوات التحالف الدولي، خمس غارات جوية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة البوكمال في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، مما أدى إلى قتلى وجرحى من الميليشيات. 

وتسيطر الميليشيات الإيرانية بشكل شبه كامل على مدينة البوكمال والريف المحيط، وصولاً إلى الحدود السورية مع العراق عند معبر (البوكمال- القائم).

اقرأ أيضاً: صور أقمار صناعية تظهر تخزين إيران أنظمة صاروخية في البوكمال

اقرأ أيضاً: إيران ترسل ميليشيا جديدة لإحكام سيطرتها على دير الزور

وتتعرض الميليشيات الإيرانية لغارات جوية من قوات التحالف وإسرائيل، زادت وتيرتها خلال السنة الحالية، وأسفرت عن مقتل عدد من عناصرها.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
خبراء يحذرون من تراجع مستوى التعليم في تركيا بسبب إغلاق المدارس
كورونا.. 8 حالات وفاة و147 إصابة جديدة في سوريا