69 إصابة جديدة و5 وفيات بكورونا أغلبها في دمشق وحمص

تاريخ النشر: 26.01.2021 | 09:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام، ليل الإثنين - الثلاثاء، 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام، ليرتفع عدد المصابين إلى 13 ألفاً و697 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها: إنها سجلت 69 إصابة جديدة و5 وفيات وشفاء 65 حالة جديدة من الإصابات المسجلة لديها، ليصل عدد الوفيات إلى 890 وفاة و7 آلاف و121 حالة شفاء.

وأضافت الوزارة أنها سجلت في محافظة دمشق 20 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة، وحالتي وفاة، في حين سجلت في محافظة حمص 17 إصابة جديدة، وشفاء 11 إصابة، وحالتي وفاة.

وأشارت إلى تسجيل 17 حالة إصابة بالفيروس في محافظة اللاذقية، وشفاء 7 حالات، وتسجيل وفاة واحدة.

اقرأ أيضاً: صحة النظام: لقاحات كورونا ستصل في شهر نيسان وتكفي 600 ألف مواطن

وتشهد مناطق النظام تصاعداً مطرداً في أعداد الإصابات، خاصة في دمشق وريفها، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية بالسيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.
ويذكر أن وزارة الصحة التابعة للنظام أكدت على لسان مدير الجاهزية والإسعاف في الوزارة، أن الدفعة الأولى من اللقاحات الخاصة بكورونا من المتوقع أن تصل في نيسان المقبل، وأشارت أن اللقاحات ستكفي 600 ألف مواطن، وأنها ستكون مجانية واختيارية، وأن المرحلة الأولى من اللقاحات تستهدف الكوادر الطبية والتربوية والمسنين فوق الـ55 عاما، ومرضى الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضاً: أطباء يوصون بالصمت في وسائل النقل للحد من انتشار كورونا
 

 

مقالات مقترحة
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"