50 في المئة من مشافي سوريا غير قادرة على العمل

تاريخ النشر: 20.01.2021 | 20:52 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

قالت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها: إن عددا كبيرا من المستشفيات العامة في سوريا لا تعمل بكامل طاقتها، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أن 50.4 في المئة من المستشفيات العامة تعمل إما جزئيا أو لا تعمل، وفقا لتقييم نظام مراقبة توفر الخدمات والموارد الصحية (HeRAMS).

اقرأ أيضا: الأوكسجين مفقود في دمشق.. والحالات الحرجة تواجه خطر الموت

 

 

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام أمس الثلاثاء، أن الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 850 حالة وفاة، في حين بلغت حصيلة الإصابات 13 ألفاً و224 إصابة.

اقرأ أيضا: الشمال السوري.. حالات كورونا تتضاعف ونقص مزمن في المعدات الطبية

أما في شمال غربي سوريا، أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ الإصابات الجديدة بفيروس كورونا توزّعت وفق الشكل الآتي: 9 إصابات في إدلب و3 إصابات في ريف حلب، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 20 ألفاً و879 إصابة. حيث بلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا 379 حالة وفاة.

وأحصت الشبكة السورية لحقوق الإنسان استهداف قوات النظام وروسيا، 67 منشأة طبية في شمال غربي سوريا منذ 26 نيسان 2019، وحتى شباط من العام الماضي، وطالبت الولايات المتحدة الأميركية بالتدخل "لوقف جرائم الحرب الروسية" وقصف المراكز الطبية.

اقرأ أيضا: أطباء يحتجون على تردي الواقع الصحي في دير الزور

وفي شمال شرقي سوريا، أعلن المجلس التنفيذي في "الإدارة الذاتية" التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الأربعاء، عن تمديد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرة "قسد" لمدة 15 يوماً، بهدف التصدي لانتشار الفيروس.

وسجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" الإثنين، 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 حالات شفاء، في مناطق سيطرة "قسد".

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا