5 وفيات و200 إصابة جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 09.04.2021 | 13:03 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، تسجيل خمس وفيات و200 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المنطقة، أمس الخميس.

وأوضح الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة، أن حالات الوفاة هي  لامرأة ورجلين من القامشلي ورجل من الحسكة وامرأة من عين العرب ـ  كوباني.

وأكد مصطفى أنهم سجلوا 200 إصابة جديدة بفيروس كوفيد19 في مناطق شمالي وشرقي سوريا، توزعت على الشكل التالي: 37 حالة في الحسكة، 62 حالة في قامشلو، 39 حالة في ديرك، 6 حالات في الدرباسية، 17 حالة في الرقة، 26 حالة في الطبقة، 8 حالات في كوباني 5 حالات في منبج، مشيرا إلى تسجيل 9 حالات شفاء جديدة.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمالي وشرقي سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 11533 حالة منها 410 حالات وفاة و 1351 حالة شفاء.

 

 

وفرضت الإدارة الذاتية حظر تجوال جزئي على كل مناطق شمال وشرق سوريا من الساعة الرابعة عصراً ولغاية السادسة صباحاً وحظر تجوال كامل في مدن الرقة والحسكة والقامشلي اعتباراً من 6 من نيسان ولغاية 12 من نيسان 2021.

كما أعلنت الإدارة الذاتية الثلاثاء الماضي، فرض حظر تجوال كامل في مناطق الرقة وكوباني ـ عين العرب، والطبقة وعين عيسى لمدة 10 أيام، اعتباراً من 9 من نيسان الجاري وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

 

ما مصير آخر كنوز إدلب في ظل الإهمال المحلي والتجاهل الدولي؟
نجاح "سهل" لعناصر الفصائل ورسوب للطلاب.. أزمة التعليم شمالي سوريا في 4 نقاط
بلا أمصال مضادة وعلاجات كافية.. لدغات الأفاعي تهدد سكان شمال غربي سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة