5 وفيات و 190 إصابة جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 19.11.2020 | 07:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مناطق شمال شرقي سوريا، أمس الأربعاء، 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية - قسد".

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" جوان مصطفى إن حالات الوفاة هي، لرجلين في المالكية، ورجل في الحسكة، ورجل آخر في الدرباسية، وامرأة في تل رفعت.

وأضاف أنه تم تسجيل 190 إصابة جديدة بالفيروس بينهم 115 ذكراً و75 أنثى، وتوزعت الإصابات، 40 إصابة في الطبقة، و25 في عين العرب، و25 حالة في الحسكة، و22 إصابة في الرقة، و18 مصابا في منبج، و17 إصابة في القامشلي، و14 حالة في المالكية، و8 إصابات في عامودا، و7 حالات في الرميلان، و5 مصابين في دير الزور، و4 حالات في تل رفعت، وإصابتان في القحطانية، وإصابة واحدة في كل من مخيم الهول، والدرباسية، والجوادية.

وأعلنت الهيئة عن تسجيلها 17 حالة شفاء جديدة من كورونا، ليصل عدد المتعافين من الفيروس إلى 905 أشخاص.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، إلى 6420 مصاباً، وبلغ عدد الوفيات 168.

وسجلت هيئة الصحة، الإثنين الماضي، 5 حالات وفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا، و111 إصابة جديدة بالفيروس، بالإضافة إلى 19 حالة شفاء.

اقرأ أيضاً: معهد أميركي طبي: نتائج لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا مذهلة

اقرأ أيضاً:   "فايزر" تبدأ بتوزيع لقاح كورونا في 4 ولايات أميركية

وكانت مصادر من لجنة الصحة في مدينة منبج التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية – قسد"، كشفت، أمس الأربعاء أنهم بصدد إصدار قرار يقضي بفرض حظر تجوال كلي في عموم المدينة، بسبب تفاقم عدد الإصابات.

وفرضت "الإدارة الذاتية"، الخميس الماضي، حظراً كلياً للتجوال في منطقتي عين العرب وعين عيسى شمال شرقي سوريا، بدأ يوم الأحد الماضي ويستمر 10 أيام حتى الـ 25 من تشرين الثاني الجاري، وذلك بهدف مواجهة انتشار فيروس كورونا.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا