44 وفاة جديدة بكورونا خلال 48 ساعة في درعا

تاريخ النشر: 23.12.2020 | 18:36 دمشق

درعا - خاص

توفي 44 شخصاً جراء إصابتهم بفيروس كورونا في محافظة درعا خلال اليومين الماضيين معظمهم من المتقدمين في العمر.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، إنه تم توثيق 11 وفاة  بفيروس كورونا في بلدة نصيب الحدودية مع درعا، بالإضافة إلى 11 وفاة أخرى في بلدة قرفا بريف درعا الأوسط، و3 وفيات جراء الفيروس في كل من بلدات الشيخ مسكين، والكرك، وأم ولد، وحالة وفاة واحدة في غباغب، وحالتي وفاة في المتاعة.

وبحسب المصدر أجرت مديرية صحة درعا التابعة للنظام "30 مسحة" في إحدى مدارس بلدة المتاعية بريف درعا الشرقي، حيث تم تأكيد إصابة 28 طالباً وطالبة، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المدارس في البلدة حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضاً: بعد عجز النظام عن تأمينه أهالي درعا يشترون وحدة لتعبئة الأوكسجين

وأصيب 8 طلاب بكورونا في بلدة الكرك الشرقي بعد إجراء فحص للطلاب، بالإضافة إلى إصابة 12  معلماً ومعلمة في بلدة قرفا بالفيروس.

وأشار المصدر إلى أنه تم رفع كتاب إلى مديرية التربية بضرورة تعليق الدوام في مدارس درعا لكنه جاء بالرفض، كما رُفع كتاب إلى مديرية صحة درعا أيضاً عن واقع انتشار كورونا في محافظة درعا، حيث قوبل بالرفض أيضاً وجاءت الإحابة على  الكتاب من قبل مدير الصحة التابع للنظام أن "الوضع الوبائي والصحي في المحافظة ضمن المقبول ولا صحة للشائعات التي طالت قرى ومدن درعا ".

اقرأ أيضاً: درعا.. مبادرات أهلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وأكدت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن النظام يتعمد "تجاهل" عدد الإصابات  بكورونا في مدينة درعا وريفها، في ظل عجزه التام عن اتخاذ أي إجراء بعد إعلان مركز الحجر الصحي إغلاق أبوابه بعد أن امتلات أسرته المخصصة للحجر وهي 250 سريرا.

وشهدت بلدة قرفا في ريف درعان الخميس الماضي، 7 حالات وفاة بفيروس كورونا، في حين أشار الأطباء إلى أخذ مسحاتٍ لـ عددٍ كبير مِن أهالي بلدة قرفا، مؤكّدين وجود أكثر مِن 200 إصابة بفيروس كورونا بين أهالي البلدة والوافدين إليها مِن المناطق المجاورة.

نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
درعا.. الخبز عبر "البطاقة الذكية" بداية الشهر المقبل
وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد
أعلى مستوى بتاريخه.. حجم الدين العالمي يقترب من 300 تريليون دولار
قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر.. تعرف إليه
في الأسواق منذ 40 عاماً.. دواء مرشح للعلاج والوقاية من كورونا