42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام

25 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام اليوم الخميس، تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 3966.

وسجلت الوزارة شفاء 15حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 1013. في حين توفيت حالتان من الإصابات بـ كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 183.

وتوزعت الإصابات في مناطق سيطرة النظام كالتالي: 10 في حمص، 8 في حلب، 6 في دمشق، 6 في درعا، 5 في ريف دمشق، 5  في طرطوس، 2 في اللاذقية.

وكانت وزارة التربية بحكومة النظام، قالت إنها سجّلت ثلاث إصابات بفيروس كورونا في مدارس ريف دمشق، منذ بداية العام الدراسي في 13 أيلول الحالي.

وقالت دراسة نُشرت حديثاً، في لندن بالمملكة المتحدة، إن ما تحصيه حكومة نظام الأسد من الوفيات بسبب فيروس "كورونا" لا يتجاوز 1.25 % من أعداد الوفيات الفعلية.

وقالت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة "إمبريال كوليدج لندن"، وكلية "لندن للصحة والطب الاستوائي"، وفريق سوريا في كلية "لندن للاقتصاد"، ومؤسسة "جوجل"، و"المعهد الأوروبي للسلام"، و"معهد الشرق الأوسط"، إن ما يقدر بـ 4380 من الوفيات بسبب فيروس "كورونا"، في مدينة دمشق وحدها، لم يتم تسجيلها بشكل رسمي منذ 2 من أيلول الحالي.

 

اقرأ أيضا: 3 إصابات "كورونا" في مدارس ريف دمشق منذ بداية العام

مقالات مقترحة
تفكيك "أقفاص الدور" أمام أفران ابن العميد بدمشق (صور)
شرطة النظام: اعتقلنا صاحب مقولة "والله لنرجعها لـ 2011" في درعا
"أفران ابن العميد".. ما حقيقة أقفاص دور الخبز في دمشق؟
52 إصابة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة الأسد
301 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
طلاب إدلب يستقبلون العام الدراسي في ظل الفقر وكورونا وقلة الدعم