4 وفيات و279 إصابة جديدة بكورونا شمال شرقي سوريا

تاريخ النشر: 07.04.2021 | 07:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة الذاتية" عن تسجيل 4 وفيات بفيروس كورونا و279 إصابة جديدة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وقال الرئيس المشترك للهيئة، أمس الثلاثاء، جوان مصطفى، إن حالات الوفاة هي لامرأتين ورجال من القامشلي، والإصابات لـ 167 ذكراً و112 أنثى.

وتابع إن الإصابات توزعت إلى 87 إصابة في القامشلي، و34 حالة في الحسكة، و57 إصابة في دير الزور، و27 حالة في المالكية، و17 حالة في الرقة، و37 إصابة في الطبقة، بالإضافة إلى 13 إصابة في الدرباسية، و4 إصابات في عين العرب، وحالتان في منبج، وإصابة واحدة في معبدة.

وأضاف "مصطفى" أنه سُجلت 6 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية  "قسد".

ووصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، مع إعلان الإصابات الجديدة إلى 11 آلاف و92 إصابة، منها 400 حالة وفاة، و1340 حالة شفاء.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، فرض حظر تجول كلي في مدينة منبج وريفها، وعين العرب وريفها لمدة 10 أيام، وذلك بناء على توصيات خلية أزمة كورونا في "إقليم الفرات".

ويبدأ تنفيذ قرار حظر التجول الكلي من تاريخ الـ 9 من الشهر الجاري ولمدة 10 أيام، بسبب ظهور الموجة الثالثة لفيروس كورونا وتسجيل حالات في مناطق منبج وعين العرب، مشيرة أنه يجب على الأهالي اتباع إجراءات السلامة الشخصية وطرق الوقاية للحد من انتقال الفيروس.

واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
الردع في إدلب: استراتيجية غائبة وبدائل متاحة
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا
منظمة أممية: النساء هن الأكثر تضرراً من كورونا في سوق العمل