30 ألف طفل فقدوا ذويهم في دمشق وريفها

تاريخ النشر: 18.12.2018 | 10:12 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قالت ريمة قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة النظام، إن الوزارة سجلت 30 ألف طفل يتيم في دمشق وريفها فقدوا ذويهم خلال السنوات الماضية، حسب صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد.

وأضافت قادري للصحيفة إن عدد الأطفال الفاقدين لمعيلهم قد ازداد في السنوات الماضية، وأشارت إلى أن الوزارة تدير  برنامجا لكفالة الأيتام ضمن أسرهم "الممتدة أم القريبة".

وكان المكتب الإغاثي الموحد في الغوطة الشرقية وثق 14312 طفلا يتيما العام الماضي 2017 في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، التي عاشت حصارا خانقا منذ منتصف العام 2013، عقبها حملات عسكرية عنيفة للنظام وحليفه الروسي أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف.

وبحسب تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن أكثر من 10000 آلاف امرأة ما يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري في سوريا، كما يوجد عدد كبير من الأطفال المعتقلين مع أمهاتهم في سجون النظام بالإضافة لمئات المراهقين.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في تقرير لها الخميس الماضي، إن 4 ملايين طفل ولدوا في سوريا منذ "بدء النزاع قبل نحو ثماني سنوات"، وأشارت  إلى أن نصف أطفال سوريا نشأوا وهم لا يعرفون غير الحرب.

كذلك أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خلال تقريره الثاني عن "الأطفال والصراع في سوريا"، والذي قدمه إلى مجلس الأمن الدولي، سقوط 3891 طفلاً وتعرض 3448 آخرين للتشويه في سوريا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

مقالات مقترحة
"الصحة العالمية": تأخير موعد تسليم لقاحات "كورونا" إلى سوريا
تركيا.. أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا و"الداخلية" تصدر تعميماً
كورونا.. 7 وفيات و104 إصابات جديدة في مناطق "النظام"