icon
التغطية الحية

3 وفيات و15 إصابة من جراء حادثي سير في اللاذقية وطرطوس

2023.04.28 | 10:53 دمشق

تدهور شاحنة صغيرة من نوع "كيا 2400" بعد تعطل الفرامل في طرطوس - إنترنت
تدهور شاحنة صغيرة من نوع "كيا 2400" بعد تعطل الفرامل في طرطوس - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي ثلاثة أشخاص، وأصيب 15 آخرون بجروح أغلبيتهم نساء وأطفال تربطهم قرابة عائلية، إثر وقوع حادثي سير منفصلين، أمس الخميس، في محافظتي اللاذقية وطرطوس.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إن شخصين توفيا وأصيب اثنان آخران، الخميس، من جراء حادث سير على طريق اللاذقية – الحفة بعد قرية الشير.

وأوضح معاون مدير مشفى تشرين للشؤون الإدارية، عفيف علي عفيف، أنه وصل إلى المشفى أربعة أشخاص أصيبوا نتيجة حادث سير، بينهم وفاة، وحالة حرجة أدخلت للإنعاش وتوفيت بعدها، إضافة إلى إصابتين يتم تقديم الإسعافات والعلاج اللازم لهما.

وفاة شاب وإصابة 13 آخرين من جراء حادث سير في طرطوس

وفي حادث منفصل، توفي شاب وأصيب 13 آخرون، الخميس، من جراء حادث سير في طرطوس، أدى إلى تدهور شاحنة صغيرة من نوع "كيا 2400"، بعد تعطل الفرامل وفقدان سائقها السيطرة عليها.

"قائد شرطة طرطوس" التابع للنظام السوري، وفيق أبو دلة، ذكر لـ"سانا"، أن الحادث وقع في الساعة السادسة والنصف من مساء أمس على طريق ضهر رجب – الشعاب القريبة من قرية النقيب الواقعة في الجهة الجنوبية من منطقة طرطوس بعد تدهور السيارة التي كانت تقل 14 شخصاً، أغلبيتهم نساء وأطفال تربطهم قرابة عائلية.

مشيراً إلى أن الحادث وقع على طريق منحدر نتيجة تعطل فرامل السيارة ما أدى إلى وفاة شاب يبلغ من العمر 16 سنة وإصابة 13 آخرين، حالة بعضهم خطرة من بينهم سائق السيارة وشقيقه.

حوادث السير في سوريا

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.

أحصت مديرية المرور التابعة لداخلية النظام السوري وقوع أكثر من 7 آلاف حادث سير في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري خلال عام 2022، توفي خلالها 308 أشخاص وأصيب 3554.

واحتلت حلب المرتبة الثالثة في هذه الإحصائية بعد دمشق وريفها، حيث شهدت وحدها 1157 حادث سير، أدت إلى وفاة 37 شخصاً، وإصابة 607 آخرين.