icon
التغطية الحية

3 وفيات و128 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام السوري

2022.02.24 | 11:13 دمشق

a_man_walks_in_empty_souk_al-hamidieh_as_restrictions_are_imposed_as_measure_to_prevent_the_spread_of_the_coronavirus_disease_covid-19_in_damascus_syria_march_24_2020._reuters.jpg
سوق الحميدية في دمشق (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، ليل الأربعاء - الخميس، تسجيل ثلاث وفيات و128 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتوزّعت الوفيات وفق الآتي: (حالة وفاة في كلٍّ من دمشق وحلب واللاذقية)، والإصابات: (53 في اللاذقية، 18 في حمص، 18 في حلب، 10 في ريف دمشق، 8 في دمشق، 7 في طرطوس، 5 في القنيطرة، 4 في درعا، 3 حالات في حماة و2 في الحسكة).

وأضافت الوزارة في بيان نشرته على "فيس بوك" أنها سجّلت 220 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ما يرفع عدد المتعافين إلى 46 ألفاً و88 حالة، مشيرةً إلى أنّ إجمالي حالات الوفاة وصل إلى 3059، وإجمالي الإصابات إلى 54 ألفاً و40 إصابة.

 

كورونا في مدارس سيطرة النظام السوري 

أغلقت وزارة التربية في حكومة النظام السوري، الأسبوع الفائت، شعباً صفية في مدارس محافظتي طرطوس وحمص، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأعلنت مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي لإذاعة (شام إف إم) الموالية، أن "هناك زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مدارس المحافظات السورية، وأنّ الأعلى عدداً بالزيادة طرطوس واللاذقية، تليهما حمص ودرعا".

وأضافت أنّه "جرى إغلاق ست شعب صفية في طرطوس نتيجة وجود أكثر من إصابة في المدرسة نفسها، بالإضافة إلى إغلاق شعبتين في حمص"، مشيرةً إلى "مدارس طرطوس واللاذقية سجلت 65% من المسحات الإيجابية، في حين سجلت درعا وحمص 45%". مبينةً أن "الأعراض التي تصل خفيفة جداً وتشبه الكريب ولا يوجد حالات حرجة حتى الآن".