28 قتيل لقوات النظام على يد تنظيم الدولة في بادية السويداء

تاريخ النشر: 23.06.2018 | 18:06 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

لقي ضابطان و26 عنصراً من قوات النظام مصرعهم في الاشتباكات التي دارت مع تنظيم الدولة في بادية السويداء الشرقية خلال اليومين الماضيين، في حين تمكنت قوات النظام من إحراز تقدم جديد نحو منطقة الصفا.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن مقتل ضابط و20 جندياً من قوات النظام، يوم الخميس الماضي في كمين لعناصر التنظيم قرب تل غانم بمنطقة الصفا في بادية السويداء جنوبي سوريا، في حين أفاد ناشطون عن مقتل ضابط و6 عناصر يوم أمس في المواجهات المستمرة مع التنظيم.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للنظام عن مقتل عدد من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات، فضلاً عن عثورها على أنفاق تحت الأرض، كان يستخدمها التنظيم.

وسيطرت قوات النظام على مواقع جديدة بعد تقدمها في محوري الهبيرية وبئر النعمة، لتصل بذلك إلى منطقة جبل الصفا الوعرة والتي يتحصن بها تنظيم الدولة.

وكانت قوات النظام والميليشيات الإيرانية قد سيطرت خلال اليومين الماضيين على منطقة "الهبيرية", ذات الموقع الاستراتيجي، باعتبارها تُشرف على تقاطع أبرز طرقات بادية السويداء، كما تشرف على الطريق الواصل بين بادية السويداء وبادية الحماد.

وفي السابع من الشهر الجاري بدأت قوات النظام هجوماً برياً ضد مواقع تنظيم الدولة في بادية السويداء من ثلاثة محاور، وذلك بعد أن توصل النظام والتنظيم لاتفاق يقضي بخروج الأخير من مخيم اليرموك جنوبي دمشق في 21 من الشهر الماضي، ونقلهم إلى بادية السويداء، بعد معارك عنيفة استمرت بين الطرفين لأكثر من شهر.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021