25 مدنيا ضحايا طيران التحالف والمفخخات في دير الزور

تاريخ النشر: 13.11.2018 | 12:11 دمشق

آخر تحديث: 18.11.2018 | 04:33 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ارتفعت حصيلة الضحايا المدنيين في غارات التحاف الدولي على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي إلى 20 شخصاً، كما سقط خمسة مدنيين آخرين في انفجار سيارة مفخخة في قرية معيزيلة بريف دير الزور الشمالي.

ونقلت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "الدولة" عن مصادر طبية قولها إن 20 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال قضوا في الغارات التي شنتها طائرات التحالف على بلدة الشعفة وقرية الكشمة في ريف دير الزور الشرقي.

بينما أكد موقع دير الزور الإعلامي الموحد سقوط خمسة مدنين في بلدة معيزيلة بريف دير الزور الشمالي بعد انفجار لغم كان مزروع داخل السيارة التي كانوا يستقلونها.

طيران التحالف الدولي استهدف أيضاً سيارة من نوع كيا كانت تقل عناصر من تنظيم "الدولة" في محيط قاعدة حقل التنك النفطي، مما أدى لمقتل 15 عنصراً بحسب موقع بلدي نيوز.

بدورها نقلت وكالة سمارت عن مصادر عسكرية قولها إن مجموعة من عناصر تنظيم "الدولة" تضم 15 عنصراً سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في قرية البحرة التابعة لناحية هجين.

في  السياق ذاته أفاد موقع دير الزور 24 بتجدد الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي على مناطق سيطرة التنظيم، وذلك في ظل أوضاع مأساوية يعانيها المدنيون في المنطقة بسبب فقدان المواد الأساسية والغذائية من الأسواق والمحلات التجارية وصعوبة التنقل جراء القصف المتواصل من طيران التحالف الدولي.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم الأحد الماضي استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي، بعد توقفها بشكل مؤقت.

وأكدت "قسد" في بيانها بأنها قررت استئناف العمليات العسكرية بعدما استغل تنظيم "الدولة" الهجمات التركية وشن سلسلة من العمليات الهجومية المعاكسة مستخدماً السيارات المفخخة والانغماسيين.

مقالات مقترحة
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر