24 صحفياً فلسطينياً معتقلون في سجون الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ النشر: 25.09.2021 | 14:06 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت "لجنة دعم الصحفيين"، اليوم السبت، أن إجمالي الصحفيين الفلسطينيين المُعتقلين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 24 إعلامياً.

وأضافت في بيان اطلعت عليه وكالة "الأناضول" أن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفي أيمن قواريق، مساء أمس الجمعة، عند أحد أبواب المسجد الأقصى، يرفع إجمالي أعداد الصحفيين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية إلى 24 صحفياً، بينهم الصحفية بشرى الطويل.

وأوضح البيان أن إسرائيل "مدّدت اعتقال الصحفي قواريق حتى يوم الأحد"، مطالباً المؤسسات الإنسانية والحقوقية بالتدخل لوقف سياسة الاعتقال وتجديده بحق الصحفيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ودعا البيان المؤسسات الحقوقية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن جميع الصحفيين والناشطين، الذين يتم اعتقالهم بشكل سياسي من دون مبرر قانوني، قائلاً "ندعو مجلس الأمن الدولي إلى تنفيذ القرار رقم (2222) الخاص بتوفير الحماية للصحفيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها ضد الإعلاميين الفلسطينيين".

وتعتقل إسرائيل نحو 4850 فلسطينياً في 23 سجناً ومركز توقيف، بينهم 41 أسيرة، و225 طفلاً، و520 معتقل إداري من دون تهم، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وقال الصحفي الفلسطيني المفرج عنه من السجون الإسرائيلية، علاء الريماوي، في حزيران الفائت، إن إسرائيل تعتقل الصحفيين "لتغييب الحقيقة عن العالم، وإخفاء جرائمها".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
جاويش أوغلو يعبر عن رغبة بلاده في حل الخلافات مع واشنطن
خلال أسبوع.. تركيا توقف 17 ألف مهاجر في إسطنبول تمهيداً لترحيلهم
خطة إعادة السوريين من تركيا.. ما المزايا التي سيحصل عليها العائدون طوعياً؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟