icon
التغطية الحية

إيران تعلن استعدادها تطوير الصناعات الدفاعية في جيش النظام السوري

2023.05.11 | 10:51 دمشق

وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني
وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إيران أنها مستعدة لتسخير طاقاتها في تطوير البنى التحتية للصناعات الدفاعية في مناطق سيطرة النظام السوري، مؤكداً ضرورة رفع وتوسيع العلاقات بين طهران والنظام.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني، أمس الأربعاء، خلال لقائه مع رئيس هيئة أركان جيش النظام السوري عبد الكريم إبراهيم الذي يزور طهران حالياً، بحسب وكالة إيران الرسمية.

وادعا أشتياني أن "اقتدار نظام الهيمنة وسياسات أميركا الأحادية آخذة بالتراجع أمام إرادة الشعوب الإقليمية وحكوماتها، وإقرار وتأكيد الدول الإقليمية بعدم إمكانية عزل الدور السوري عن مقدرات المنطقة، يدل على قوة سوريا الحقيقية وانتصارها على مخططات أعدائها وخاصة أميركا والكيان الصهيوني".

علاقات إيران مع النظام السوري

من جهته قال اللواء عبد الكريم محمد إبراهيم على إن النظام السوري لن ينسى أبداً دعم وتعاون أصدقائه الحقيقيين، مؤكداً ضرورة رفع وتوسيع العلاقات بين إيران والنظام السوري في شتى المجالات، وخاصة التعاون العسكري والدفاعي.

ويوم الخميس الماضي، وقع رئيس النظام السوري بشار الأسد، ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، مذكرة تفاهم للتعاون الشامل الاستراتيجي الطويل الأمد بين النظام وطهران، وكذلك على محضر اجتماع للتعاون في مجال السكك الحديدية، ومجال الطيران المدني، إلى جانب مذكرة تفاهم تتعلق بمجال المناطق الحرة بين النظام وإيران.