184 فلسطينياً ضحايا الرد الإسرائيلي على "مسيرات العودة"

184 فلسطينياً ضحايا الرد الإسرائيلي على "مسيرات العودة"

الصورة
طبيب يسعف مصابا خلال مسيرات العودة على حدود قطاع غزة(الأناضول)
22 أيلول 2018
 تلفزيون سوريا - وكالات

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلَ 184 فلسطينياً على حدود القطاع، منذ بداية مسيرات "العودة"، في 30 آذار الماضي.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة أمس الجمعة، في بيان، أنّ بين القتلى 32 طفلاً وسيدتين، وعدد المصابين وصل إلى 20472، من بينهم 5093 بالرصاص الحي والبقية بالشظايا والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع"، مشيراً أنّ "من بين الإصابات 448 شخصاً وصفت جراحهم بالخطيرة".

وشيّع الفلسطينيون اليوم السبت، آخر ضحايا رصاص الاحتلال ويدعى كريم كُلاّب، الذي قتل أمس الجمعة، شرق مدينة غزة، فيما أصيب 54 آخرون، بينهم 5 وصفت حالتهم بالخطيرة.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشرته وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الجمعة: "إنه نفّذ عدة غارات على أهداف شمالي قطاع غزة، ردًا على إصابة جندي بجروح طفيفة"، دون أن يحدد طبيعة الأهداف، فيما لم تعلن السلطات الفلسطينية في غزة، عن طبيعة القصف الإسرائيلي، الذي لم يسفر عن وقوع إصابات، بحسب وزارة الصحة.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيانه "إن جنديًا أصيب بجروح طفيفة نتيجة تعرضه لشظايا عبوة ناسفة ألقاها فلسطينيون تجاه قواته في منطقة معبر كارني (المنطار) الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، خلال المسيرات على حدود القطاع ".

وتطالب المسيرات بعودة اللاجئين إلى أراضيهم التي هُجّروا منها عام 1948 وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ نحو 10 أعوام، وتؤكد فعاليات مدنية فلسطينية أن المتظاهرين مصرّون على إكمالها على الرغم من حجم الخطر المضطرد وارتفاع عدد الضحايا.

الكلمات المفتاحية
شارك برأيك