180 شاباً من السويداء يصلون "حميميم" استعداداً للقتال في ليبيا

09 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

توجه نحو 180 شاباً من محافظة السويداء عبر ست حافلات إلى قاعدة حميميم الروسية، استعداداً للذهHب إلى ليبيا للمشاركة بالقتال هناك، مقابل مبالغ مالية.

مسؤول تحرير موقع "السويداء 24" الصحفي ريان معروف، قال لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الأربعاء، إن هناك مئات الشباب من الذين وصلوا إلى ليبيا، أو ممن يتأهبون للسفر والقتال هناك.

وأكد أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بين شباب السويداء في ليبيا، مشيراً إلى توثيق فقدان ثلاثة أشخاص، بعد أن قطع الاتصال معهم.

موقع "السويداء 24" نقل عن مجند لدى قوات نظام الأسد فرّ من الخدمة بسبب الظروف المادية السيئة وقضائه لسنوات في الخدمة دون تسريح، أن ظروفه تلك دفعته للفرار والقتال في ليبيا مقابل أجر مادي.

وأوضح المجند (لم يذكر الموقع اسمه) أنه تلقى عرضاً للسفر إلى ليبيا، من قبل مساعد أول في مكان خدمته لدى قوات نظام الأسد.  

ققق33333.jpg

ومنذ منتصف آب الفائت، زادت نسبة تجنيد المرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد الذين يذهبون للقتال في ليبيا.

وقد رصد موقع تلفزيون سوريا، عودة بعض من هؤلاء منذ مدة بعد أن قضوا ثلاثة أشهر في ليبيا، حيث عادوا ليقضوا بعض الوقت في سوريا، بعد أن قبضوا ثمن مشاركتهم في ليبيا.

قققققق.jpg

حزب في حكومة النظام يساهم في تجنيد المرتزقة من السويداء إلى ليبيا

وفي شباط الفائت، نشر موقع "السويداء 24" تحقيقاً مطولاً عن تورط "حزب سياسي" مرخص لدى حكومة النظام يعمل على تجنيد شباب المحافظة للقتال في ليبيا، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 300 و1500 دولار بدعم من شركة أمنية روسية.

التحقيق أشار إلى أن أمين فرع الحزب في المحافظة شبلي الشاعر، هو المسؤول عن ملف تجنيد المرتزقة وإرسالهم إلى ليبيا لمساندة قوات حفتر المدعومة من روسيا.

وكشف الموقع عن تسجيلات صوتية تعود للشاعر يدعو من خلالها الشباب للقتال في ليبيا مقابل عروض مادية أو مقابل تسوية أوضاعهم الأمنية، كما يؤكد ضمن التسجيلات أن القتال سيكون بإشراف مؤسسة "فاغنز" وهي مؤسسة أمنية روسية.

مقالات مقترحة
غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف
حكومة الأسد ترفع بدل الوجبة الغذائية للعمال إلى 300 ليرة فقط
بالتزامن مع أزمة الخبز.. اندلاع حريق بفرن في حي المزة بدمشق
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا شمال غربي سوريا إلى 760
42 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
الدفاع المدني يدفن شخصين يشتبه بإصابتهم بكورونا في مدينة الباب