icon
التغطية الحية

النظام يعتقل العشرات في البوكمال لسوقهم إلى الخدمة العسكرية

2022.07.11 | 16:07 دمشق

الشرطة العسكرية
عنصر من الشرطة العسكرية (أرشيف)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت أجهزة أمن النظام السوري اليوم الإثنين، شبانا لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر من المدينة لـ موقع تلفزيون سوريا، إن الشرطة العسكرية وعناصر من الأمن العسكري التابع للنظام اعتقلوا 10 شبان في مدينة البوكمال لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية، وجرى اعتقالهم على حواجز مؤقتة في المدينة بالإضافة إلى القرى المجاورة.

وأضافت المصادر أن المعتقلين تجمعوا في مقرات النظام في مدينة البوكمال تمهيداً لنقلهم إلى مدينة دير الزور.

وسبق أن شنت قوات النظام حملة اعتقالات مكثفة في معظم مدن محافظة دير الزور شرقي سوريا، عبر حواجزها ومن خلال "دوريات طيارة" شملت طلاباً مؤجلين دراسياً لسوقهم إلى الخدمة العسكرية الإلزامية.

يشار إلى أن قوات النظام شنّت حملة اعتقالات واسعة العام الماضي، في جميع مناطق سيطرتها بمحافظة دير الزور، استهدفت الشباب مِن أجل سوقهم إلى الخدمة العسكرية الإلزامية، كما شملت مَن اتهمهم النظام بأن لهم صلة بتنظيم الدولة أو الفصائل العسكرية مِن الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية.

وكانت قوات النظام متمثلة بالأمن العسكري والشرطة العسكرية قد بدأت منذ مطلع شهر آذار الجاري، حملة اعتقالات في مدينة البوكمال، طالت عدداً من المدنيين مِن أجل سوقهم إلى الخدمة الإلزامية.

ويفضّل بعض السوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد - وفق المصادر - الانضمام إلى ميليشيات تابعة لـ إيران أو روسيا، هرباً مِن الخدمة الإلزامية لدى "النظام"، وتضمن لهم البقاء في مناطقهم والحصول على رواتب مرتفعة، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردّية.

يشار إلى أنّ منطقة البوكمال تشهد اشتباكات متكرّرة بين قوات النظام وميليشياتها وبين ميليشيات إيران، كان آخرها اشتباكات بين ميليشيا "الدفاع الوطني" و"الفوج 47"، الذي حاول اغتيال أحد قياديي ميليشيا "النظام".