icon
التغطية الحية

بايدن سيزور إسرائيل والضفة الغربية في الـ 23 من الشهر الجاري

2022.06.03 | 13:01 دمشق

5.jpg
بايدن، بينيت، عباس (تعديل: تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" من المتوقع أن يزور الرئيس الأميركي، جو بايدن، إسرائيل يوم الخميس في 23 من يونيو الجاري، في زيارة رسمية قصيرة تستمر يوماً واحداً.

وأضافت سيلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، ورئيس إسرائيل، إسحاق هرتسوغ.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن بايدن سيخصص اليوم الثاني لزيارة الضفة الغربية المحتلة، للقاء رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وزيارة مستشفى في القدس الشرقية ومدينة بيت لحم.

في المقابل، لم يعلن البيت الأبيض بعد عن موعد الزيارة أو تفاصيلها.

في حين نشرت "يديعوت أحرونوت" تفاصيل جدول أعمال الزيارة، ونقلت عن مصادر في الخارجية الإسرائيلية أن بايدن في نهاية حفل الاستقبال في مطار بن غوريون، سيزور منظومة الدفاع الجوي "القبة الحديدية" في قاعدة "بلماحيم" جنوبي تل أبيب.

بحسب الصحيفة، فإن زيارة "القبة الحديدية" مصممة لترمز إلى مساهمة بايدن في أمن إسرائيل، الذي قرر نهاية العام الماضي تقديم حزمة مساعدات بقيمة مليار دولار لدعم "القبة الحديدية".

وتتضمن الزيارة لقاء مع بينيت وهرتسوغ ويعقبه إصدار بيان مشترك، ويختمها بمأدبة عشاء رسمية في القدس الغربية.  

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أنه تم الانتهاء من تحديد الموعد ووضع جدول أعمال زيارة بايدن لإسرائيل خلال زيارة مستشار الأمن القومي إيال حولتا إلى واشنطن هذا الأسبوع.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه من المتوقع أن يصدر البيت الأبيض إعلاناً رسمياً بشأن الزيارة في الأيام المقبلة.

وتعد الزيارة المرتقبة أول زيارة يجريها بايدن لإسرائيل منذ أن تولى منصبه مطلع العام الماضي، بينما زارها في 2010 و 2016 حين كان نائباً لأوباما.