icon
التغطية الحية

مقتل موظف تركي بهجوم لـ "قسد" شمالي سوريا

2021.12.31 | 06:47 دمشق

thumbs_b_c_4f197bb4df75fb407f3f5b13ba72eac1.jpg
ذكرت وسائل إعلام تركية أن القتيل هو جيهان جوكايا ويعمل حفاراً في مديرية الأشغال والمياه في رأس العين - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت ولاية شانلي أورفا التركية مقتل موظف تركي، أمس الخميس، من جرّاء هجوم نفذته "قوات سوريا الديمقراطية" في منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وقال بيان صادر عن ديوان ولاية شانلي أورفا أن موظفاً في المديرية العامة لشؤون المياه التركية قتل في منطقة "نبع السلام"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية، دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن ظروف ومكان مقتله.

وأشار البيان إلى أنه "سيتم إرسال جثمان الموظف التركي إلى مسقط رأسه في تركيا بعد مراسم ستقام في مطار غاب بولاية شانلي أوروفا اليوم الجمعة".

وذكرت وسائل إعلام تركية أن القتيل هو جيهان جوكايا، ويعمل حفاراً في المديرية الإقليمية للأشغال الهيدروليكية والمياه بمدينة رأس العين، وقتل من جرّاء هجوم بقذائف هاون نفذته "قسد".

وأطلقت تركيا عملية "نبع السلام" في 9 من تشرين الأول من عام 2019، بمشاركة "الجيش الوطني السوري"، لصد هجمات "قوات سوريا الديمقراطية" والقضاء على التنظيمات الكردية المدرجة على لوائح الإرهاب التركية، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين.

وتمكنت تركيا من السيطرة على مدينتي تل أبيض ورأس العين خلال العملية، التي علّقها الجيش التركي في الشهر نفسه بعد اتفاقين منفصلين بين أنقرة وكل من الولايات المتحدة وروسيا، يقضي بانسحاب "قسد" من المنطقة.

وتمتد منطقة "نبع السلام" من مدينة تل أبيض بريف الرقة إلى رأس العين بريف الحسكة.