icon
التغطية الحية

1435 وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد

2020.05.03 | 17:05 دمشق

2020-05-01t004356z_821842494_rc2cfg91febx_rtrmadp_3_health-coronavirus-usa-new-york.jpg
عمال يلفون نعش أحد المتوفين بفيروس كورونا في مدينة نيويورك (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحصت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، اليوم الأحد، وفاة 1435 مصاباً بفيروس كورونا في عموم الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الاخيرة.

وسجّلت الولايات المتحدة التي تعد البلد الأكثر تضرراً في العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، أكثر من 67 ألف وفاة، وأكثر من مليون و160 ألف إصابة.

وسمحت "إدارة الغذاء والدواء" الأميركية (FDA) باستخدام عقار ريمديسيفير الخاص بعلاج مرض إيبولا، لعلاج المصابين بفيروس كورونا في حالات الطوارئ. ما يعني أنه بات بالإمكان منح الدواء المضاد للفيروسات للمرضى الذين ينقلون إلى المستشفى مع أعراض "كوفيد - 19" الحادة.

لكن منح "إدارة الغذاء والدواء" التفويض باستخدام الدواء في حالات الطوارئ لا يعني نيله موافقة رسمية، إذ يتطلب ذلك مراجعة على مستوى أعلى.

وقال حاكم ولاية نيويورك الأميركية آندرو كومو أمس السبت إنه يعارض مطالب "سابقة لأوانها" بإعادة فتح الولاية الأكثر تضرراً بالوباء. مشيراً إلى أنه يعلم أن الناس يعانون في غياب الوظائف لكنه شدد على ضرورة فهم فيروس كورونا بشكل أكبر.

ومع تحرك حكام نصف الولايات الأميركية تقريباً لإعادة فتح النشاط الاقتصادي بشكل جزئي قال كومو إنه بحاجة إلى معلومات أكثر عن تأثير الجائحة على نيويورك، قبل أن يخفف القيود.

وأضاف "عندما تكون في موقف لا تعتاده فإن هذا لا يعني أن تتقدم بشكل أعمى".

وتقود جورجيا وتكساس إعادة فتح الأنشطة التجارية التي أغلقت بسبب الجائحة وتبدأان إعادة الفتح جزئياً، بعد أن تعرض حكام بعض الولايات لضغوط للسماح للناس بالعودة إلى أعمالهم في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات الحكومة التي نشرت هذا الأسبوع أن 30 مليون أميركي طلبوا إعانات بطالة منذ 21 آذار.

وأشار كومو إلى أن 900 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تدخل المستشفيات في ولاية نيويورك يوميا مضيفا أن المسؤولين لم يحددوا بعد من أين تأتي الإصابات، وهو ما اعتبره سبباً كافياً للإبقاء على العزل العام.