14 حريقا اندلعت خلال يوم واحد شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 24.05.2021 | 10:15 دمشق

إسطنبول - متابعات

أخمدت فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني السوري، أمس الأحد، 14 حريقا نشبت في أراض ومحاصيل زراعية  شمال غربي سوريا، حيث تعد هذه أكبر  حصيلة يومية من الحرائق المندلعة في يوم واحد منذ بداية العام الحالي.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته على "الفيس بوك" إن الخسائر الناجمة عن الحرائق اقتصرت على المادية فقط.

وفي السياق ذاته، نشب حريق "ضخم" في مستودع ومركز لتجميع الصناديق البلاستيكية يوم أمس، غربي إدلب، حيث تمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني من إخماده بعد  أكثر من 3 ساعات على اندلاع الحريق.

وأضاف الدفاع المدني أن فرقه تمكنت من منع امتداد النيران إلى المباني المجاورة، مشيرا إلى أن فرق الإطفاء بردت موقع الحريق بشكل كامل بعد إخماده.

وأخمدت فرق الدفاع المدني السوري 8 حرائق متفرقة اندلعت، أول أمس السبت، في أراض ومحاصيل زراعية شمال غربي سوريا.

وسيطرت فرق الدفاع المدني السوري، الأربعاء الماضي، على 7 حرائق اندلعت في شمال غربي سوريا، 6 منها في أراض زراعية وحراجية وحريق شبّ في خيمة بمخيم في محيط عفرين شمالي حلب من دون أضرار بشرية.

 

 

واستجابت فرق الدفاع المدني، الثلاثاء الماضي، إلى 3 حرائق في كل من بلدة كورين وقسطون بريف إدلب، وفي أرض زراعية بالقرب من مدينة مارع شمالي حلب، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

وطالب الدفاع المدني في وقت سابق، الأهالي بتوخي الحذر وإبعاد أي مصدر حراري عن الأعشاب اليابسة، وخاصة أعقاب السجائر التي تعد سببا رئيسيا لنشوب الحرائق في هذا الوقت من كل عام.