icon
التغطية الحية

نظام الأسد وباكستان يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير العلاقات التجارية

2021.11.01 | 12:34 دمشق

3-360.jpg
أثناء توقيع مذكرة التفاهم بين سوريا والباكستان (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقّعت حكومة نظام الأسد في سوريا وحكومة باكستان مذكرة تفاهم، أمس الأحد، بهدف تطوير العلاقات التجارية بينهما، خلال السنوات الخمس القادمة.

وقالت وسائل إعلام موالية إن الاتفاقية تهدف إلى إيجاد آلية لمتابعة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، ولا سيما فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الاستثمارية وعقد الصفقات التجارية وتنظيم المعارض والملتقيات واستكشاف الفرص والمجالات الواعدة للتعاون.

وأضافت: وقّع المذكرة عن الجانب السوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية التابع لحكومة النظام سامر الخليل وعن الجانب الباكستاني سفير الباكستان في دمشق سعيد محمد خان بالنيابة عن وزير التجارة الباكستاني.

وكشف "الخليل" عقب توقيع مذكرة التفاهم أن "حجم التبادل التجاري بين سوريا وباكستان تضاعف خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 100 في المئة مقارنة بالفترة نفسها في العام 2020".

وبعد توقفٍ دام عشرين عاماً، أعادت باكستان تسيير رحلاتها الجوية إلى دمشق، منتصف شهر أيلول الماضي، وكان على متن الرحلة الأولى وزير الطيران الباكستاني غلام ساروار خان، وسفير النظام في باكستان مازن عبيد ورئيس الخطوط الجوية الباكستانية والمعنيون في قطاع الطيران و286 راكباً.