13 مدنياً ضحايا القصف العنيف والغازات السامة في مدينة حمورية

تاريخ النشر: 15.03.2018 | 09:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 01:48 دمشق

تلفزيون سوريا

قضى ثلاثة عشر مدنياً بينهم أربعة أطفال وامرأتان بالإضافة لعشرات الجرحى كحصيلة أولية للمجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي والسوري بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدينة حمورية في الغوطة الشرقية.

كما أصيب عدد من المدنيين في مدينة حمورية بحالات اختناق جلُّهم من النساء والأطفال جراء استهداف قوات النظام الأحياء السكنية في المدينة بغاز الكلور السام.

وأكد فريق الدفاع المدني السوري في ريف دمشق بأنه لم يتمكن من توثيق العدد الحقيقي لمن أصيب بحالات اختناق بغاز الكلور نتيجة كثافة القصف وإغلاق كلّ الطرق الإسعافية المؤدية إلى المنطقة بالركام الناجم عن القصف.

و وفق فريق الدفاع المدني فإنَّ الطيران الحربي الروسي والسوري استهدف مدينة حمورية بأكثر من 65 غارة جوية، بينها غارات بصواريخ مظلية وفراغية موجهة وغارات حربي رشاش، بالإضافة لأكثر من 80 برميلاً متفجراً بينها برميل محمّل بغاز الكلور السام.

في حين سجل سقوط أكثر من 150 صاروخ غراد من راجمات الصواريخ وأكثر من 50 قذيفة مدفعية وهاون استهدفت الأحياء السكنية في المدينة.

 

 

ولم تسلم فرق الدفاع المدني من الاستهداف المباشر من قبل الطيران الحربي الروسي حيث قضى أيمن جمال الدين أحد متطوعي الدفاع المدني في غارة جوية مزدوجة من الطيران الحربي الروسي استهدفت فرق الإسعاف التي خرجت مشياً على الأقدام لإنقاذ المدنيين في بلدة حزة بعد خروج مركز 103 وآلياته عن الخدمة بشكل كامل.

وفي باقي مدن الغوطة الشرقية وثق الدفاع المدني مقتل مدنيين نتيجة القصف على بلدة كفربطنا، بالإضافة لمدنيين آخرين وعدد من الجرحى جراء غارات جوية على بلدة عربين، في حين قضى أربعة مدنيين في مدينة سقبا وأصيب أخرون في مدينة سقبا نتيجة سبع غارات جوية على الأحياء السكنية في المدينة.

يُذكر أنَّ القصف العنيف على الأحياء السكنية في مدينة حمورية يتزامن مع محاولات تسلل من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية بهدف اقتحام المدينة وسط تحذيرات من ارتكابهم لمجازر بحق المدنيين المحاصرين في المدينة.

مقالات مقترحة
المطاعم السورية تعود لاستقبال روّادها في غازي عنتاب والوالي يحذر
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا