13 إصابة جديدة بكورونا في مناطق شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 31.01.2021 | 08:05 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لـ وحدة تنسيق الدعم، اليوم الأحد إنها سجلت 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في شمال غربي سوريا من دون تسجيل أي وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت الشبكة أن الحالات الجديدة توزعت: في حلب سبع حالات وفي إدلب ست حالات، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال اليوم الفائت، مشيرةً إلى أن حالتين من الإصابات دخلت المستشفى للعلاج، وأن أحد العاملين بالقطاع الطبي أصيب بالفيروس.

وأشارت "الشبكة" إلى أن إحدى الإصابات تم كشفها في مخيم للنازحين في منطقة اعزاز بريف حلب، في حين لم تسجل مخيمات محافظة إدلب أي إصابة.

وأكدت "الشبكة" أنها سجلت شفاء 153 حالة من الإصابات المسجلة لديها، منها 111 حالة في حلب و42 في إدلب، كما أجرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 192 تحليلا جديدا للكشف عن الإصابات بالفيروس.

photo_2021-01-31_07-27-17.jpg

وتابعت أن حالات الإصابة في محافظتي حلب وإدلب بلغت 20 ألفاً و995 منذ بدء تفشي الفيروس في حين بلغ عدد التحاليل الكلية 84 ألفاً و185، وحالات الشفاء وصلت إلى 16 ألفاً و700 حالة، وحالات الوفاة بلغت 436 وفاة.

اقرأ أيضاً: دراسة: الإصابة بكوفيد-19 تمنح مناعة 5 أشهر على الأقل

ويوم أمس السبت حذرت 22 منظمة غير حكومية في بيان لها، من أن درجات الحرارة تحت الصفر والفيضانات وأسعار الغذاء المرتفعة - إلى جانب ارتفاع حالات COVID-19 ونقص المساعدات المستمر - أدت إلى زيادة الاحتياجات بسرعة في جميع أرجاء شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً.. الشمال السوري.. حالات كورونا تتضاعف ونقص مزمن في المعدات الطبية

اقرأ أيضاً: تركيا تؤسس 5 مختبرات فحص "بي سي آر" شمالي سوريا

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في آب الماضي، أنها وضعت سوريا بين قائمة الدول الـ92، من فئة البلدان المنخفضة الدخل، التي ستدعمها لتلقي اللقاح ما إن يتم اعتماده، في حين توقعت تقارير دولية وصول اللقاح إلى سوريا أواخر العام الجاري.