13 ألف دولار سعر ثانية الإعلان خلال ليلة "سوبر بول" الأميركية

تاريخ النشر: 31.01.2019 | 18:01 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2019 | 18:54 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تشهد الولايات المتحدة يوم الأحد القادم مباراة "سوبر بول" النهائية لكرة القدم الأميركية بين كل فريقي "نيو إنغلاند باتريوس، ولوس أنجلوس رامس" على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا.

وتعتبر "سوبر بول" المناسبة الرياضية الأكبر في الولايات المتحدة، وتشكل مهرجاناً رياضياً ضخماً، يدر أرباحاً بملايين الدولارات على المتاجر والمحلات والأعمال في الولاية التي تقام فيه المباراة ويتعداها إلى مناطق أميركية أخرى بحسب موقع قناة الحرة الأميركية.

وخلال ليلة "سوبر بول" يستهلك الأميركيون ما يبلغ ثمنه مليار دولار من المشروبات الغازية، بالإضافة لما تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار من البيرة و278 مليون دولار من رقائق البطاطا، و198 مليون دولار من البيتزا.

كما يستهلك الأميركيون في هذه الليلة من أجنحة الدجاج ما يكفي للالتفاف حول الكرة الأرضية ثلاث مرات، بقيمة استهلاك تقارب 1.4 مليار دولار.

وتصل قيمة التذكرة لحضور مباراة "سوبر بول" إلى 3000 دولار وتنفذ بشكل سريع، بينما كانت تباع بمبلغ 6 دولار عام 1967 في الموسم الأول ولم يتم بيع جميع التذاكر.

وتعتبر البطولة بمثابة عطلة بالنسبة لكثير من الأميركيين، ما يجعلها ثاني أكبر مناسبة لاستهلاك الكحول والمأكولات السريعة في الولايات المتحدة بعد عيد الشكر، أي بشكل يتجاوز الاستهلاك الحاصل في عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية.

وتشكل ليلة "سوبر بول" التي تعتبر الحدث الأكبر مشاهدة على التلفزيون الأميركي، فرصة كبيرة للشركات التجارية والتي تدفع ملايين الدولارات لحجز فقرات إعلانية قصيرة، حيث تصل قيمة الإعلان الذي مدته 30 ثانية لما يزيد عن خمس ملايين دولار.

 أما الأندية المشاركة في البطولة فتشهد هي الأخرى منافسة قد تكون أكثر حدة بين المعلنين المتسابقين على ظهور علاماتهم التجارية على مرأى المشاهدين.

مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا