icon
التغطية الحية

غارات مجهولة تستهدف قياديين في "الإدارة الذاتية" و"قسد" شمالي الحسكة

2021.08.19 | 20:48 دمشق

whatsapp_image_2021-08-19_at_7.21.30_pm.jpeg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنّت طائرات مسيّرة مجهولة، اليوم الخميس، غارات جوية استهدفت قياديين في "الإدارة الذاتية" و"قسد" بريف الحسكة.

وقال مصدر مقرب من "الإدارة الذاتية" لموقع تلفزيون سوريا إن طائرات مسيرة مجهولة المصدر استهدفت سيارة تقل قياديا يشرف على قطاع الجمارك في "الإدارة الذاتية" على الطريق الواصل بين مدينتي القامشلي والحسكة.

وأضاف المصدر أن "طائرات مسيرة يعتقد أنها تركية استهدفت سيارة المسؤول قرابة الساعة 2:30 عصر اليوم الخميس بصاروخ تسبب بإصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى أحد المشافي العسكرية بمدينة القامشلي".

وأوضح المصدر أن "السائق وشخصا آخر كان برفقة القيادي أصيبا من جراء الاستهداف ونقلا إلى المشفى ذاته".

وأشار المصدر إلى أن "السيارة المستهدفة تعود للقيادي هفال حيدر وهو أحد كوادر حزب العمال الكردستاني، تركي الجنسية ويشرف على ملف الجمارك لدى الإدارة الذاتية".

قصف مجهول يستهدف اجتماعاً لقياديين في "قسد"

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن طائرة مسيرة استهدفت قرابة الساعة 5:40 دقيقة اليوم الخميس مقر العلاقات التابع لمجلس بلدة تل تمر العسكري شمالي الحسكة في أثناء عقد اجتماع لقادة من قسد داخل المقر".

وأوضح المصدر أن "صاروخا يعتقد أنه أطلق من طائرة مسيرة استهدف المقر ما أدى إلى تدمير معظمه".

ولفت المصدر إلى أن القصف أدى إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة 6 آخرين.

وأكد المصدر أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين بعد إخراجهم من تحت الأنقاض إلى مشفى ليكرين في المدينة في حين نقل عدد آخر إلى المشفى العسكري في مدينة القامشلي.

وتشهد مناطق ريف الحسكة الشمالي منذ قرابة أسبوع تبادلا للقصف بين "قسد" من جهة والقوات التركية وفصائل الجيش الوطني من جهة ثانية.