icon
التغطية الحية

القدس.. اعتقال أكثر من 50 فلسطينياً في مواجهات مع إسرائيليين

2021.04.23 | 12:16 دمشق

القدس.. اعتقال أكثر من 50 فلسطينيًا في مواجهات مع إسرائيليين
القدس.. اعتقال أكثر من 50 فلسطينيًا في مواجهات مع إسرائيليين (إنرتنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أكثر من 50 فلسطينياً في مدينة القدس الشرقية، خلال الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة.

وقالت الشرطة، في تصريح مكتوب وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول التركية، إنه "تم اعتقال أكثر من 50 شخصاً خلال أعمال العنف".

وخلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم، تصدى فلسطينيون لمئات المستوطنين الذين هاجموا منازلهم في عدة مناطق بمدينة القدس. وقال الفلسطينيون إن الشرطة الإسرائيلية انضمت إلى المستوطنين في الاعتداء عليهم.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غير الحكومية، أنّ الحصيلة النهائية لإصابات المواجهات التي اندلعت مساء الخميس مع قوات إسرائيلية، وسط مدينة القدس، وصلت إلى 105 إصابات، من بينها 22 إصابة متوسطة، تم نقلها لمستشفى المقاصد بالمدينة.

ودان وزير شؤون القدس، فادي الهدمي، اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين والشرطة الإسرائيلية على الفلسطينيين في باب العامود بالقدس الشرقية المحتلة.

وقال في تصريح "إن تواصل الاعتداءات منذ بداية شهر رمضان المبارك، إنما هو تأكيد جديد على حاجة المواطنين العزل بالمدينة المقدسة إلى الحماية الدولية، في ظل هجمات المستوطنين اليومية"، مضيفاً أن "المستوطنين، وبحماية الشرطة الإسرائيلية، يعتدون على المواطنين في مدينة القدس".

ولفت الوزير الفلسطيني إلى أن "الجماعات (الإسرائيلية) المتطرفة أعلنت مسبقاً عن نيتها الاعتداء على المواطنين المقدسيين، ومع ذلك فإن الشرطة الإسرائيلية لم تحرك ساكنًا لوقف هذا الاعتداء بل قامت بتوفير الحماية للمستوطنين".

وأشار إلى أن الاعتداء الإسرائيلي "تزامن مع انعقاد مجلس الأمن الدولي، لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية، ما يشير إلى أن إسرائيل تضرب عرض الحائط بالقانون الدولي"، داعياً المجتمع الدولي إلى "التحرك السريع والفاعل لوضع حد لاعتداءات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية على المواطنين المسالمين".