icon
التغطية الحية

"الإدارة الذاتية" تفرض حظراً على قرية بالقامشلي بسبب كورونا

2021.04.06 | 10:27 دمشق

1b573a94-d5f8-4f1e-ab60-1302e663f33f.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

فرضت "الإدارة الذاتية"، إغلاقاً كاملاً  لإحدى قرى ريف القامشلي الشرقي بعد تفاقم عدد الإصابات فيها، في ظل حظر كلي تشهده كلٌّ من القامشلي والحسكة والرقة.

وقال مصدر خاص من لجنة الصحة في "الإدارة الذاتية" لـ موقع تلفزيون سوريا إن 38 عائلة أصيبت بفيروس كورونا داخل قرية "دير غصن" شرق القامشلي، مما استدعى فرض إغلاق كلي من دون استثناء داخل القرية ومنع الدخول والخروج منها مهما كانت الأسباب.

وأضاف المصدر أنه تم تخصيص فريق طبي للبقاء على تواصل مستمر مع الأهالي في القرية في حال حدوث أي طارئ حيث تخضع العائلات المصابة لحجر منزلي.

وبحسب المصدر، من المتوقع أن يفرض الحظر التام على قرى أخرى بريف الحسكة والرقة نظراً للانتشار السريع لفيروس كورونا في المنطقة.

وقبل أيام، أغلقت "الإدارة الذاتية" عدداً من المدارس في ريف دير الزور الشرقي المجاور، بسبب تفشي فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين.

وأعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، يوم أمس الإثنين، فرض حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان الإدارة الذاتية فرض حظر تجوّل كلّي، خلال المدة المذكورة (من الـ6 وحتى الـ12 من نيسان الجاري) على مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد خارج حدود المدن المذكورة.

ومنعت الإدارة كل أشكال التجمعات (الأعراس- الأفراح- خيم العزاء-  الاجتماعات- الصلاة في دور العبادة.. إلخ)، بالإضافة إلى إغلاق كل مراكز ومؤسسات التعليم. كما شمل الحظر أيضاً إغلاق المعابر الحدودية باستثناء حالات المرض والطلاب والحركة التجارية.