1059 مدنياً ضحايا التحالف الدولي في سوريا والعراق

تاريخ النشر: 27.07.2018 | 02:22 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشف التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" الذي تقوده الولايات المتحدة عن عدد الضحايا المدنيين نتيجة عملياته العسكرية في كل من سوريا والعراق منذ عام 2014.

وأعلن التحالف الدولي في بيان له اليوم بأن 1059 مدنياً قضوا بسبب العمليات العسكرية والغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف الدولي في كل من سوريا والعراق منذ عام 2014.

وقال التحالف في بيانه "اعتمادا على المعطيات المتوفرة، وفق تقديرات المجموعة العملياتية المشتركة المتحدة، فإن ما لا يقل عن 1059 مدنيا قتلوا دون قصد نتيجة ضربات التحالف منذ بدء عملية (العزم الصلب)".

وأضاف البيان "إن التحالف الدولي نفذ 29826 ضربة عسكرية على البلدين ما تسبب بمقتل المدنيين عن "غير قصد" وإن تقييماتنا للخسائر في صفوف المدنيين تتسم بالشفافية، ونحمل أنفسنا المسؤولية عن طريق النشرات الصحفية المنشورة بانتظام وتقارير الضحايا المدنيين".

وتابع البيان بأنه خلال الحملات الجوية والبرية للتحالف الدولي تم استخدام عمليات استهداف وضربات جوية متعمدة لتقليل تأثير العمليات على السكان المدنيين والبنية التحتية.

يذكر أن التحالف الدولي ارتكب يوم الأحد الماضي مجزرة في بلدة السوسة قرب مدينة البوكمال راح ضحيتها عدد من المدنيين.

وبحسب ناشطين فإن طائرات التحالف الدولي استهدفت عدداً مِن المدنيين النازحين مِن بلدة "السوسة" باتجاه البادية السورية هرباً مِن قصف "التحالف"، ما أسفر عن مقتل وجرح البعض منهم لم تُعرف حصيلتهم بعد.

بينما ما زال العمل جاريا في مدينة الرقة لانتشال عشرات جثث المدنيين من تحت الأنقاض والمقابر الجماعية التي خلفها قصف التحالف الدولي على المدينة إبان سيطرة تنظيم "الدولة" على المدينة.

مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية