icon
التغطية الحية

فوكس نيوز تكشف إلغاء ضربة ثانية للميليشيات الإيرانية في سوريا

2021.02.27 | 10:36 دمشق

438.jpg
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية: إن القيادة الأميركية ألغت هجوما على هدف ثان للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا في اللحظات الأخيرة.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أميركيين أن "الهدف الثاني لم يُستهدف بعدما كشفت طائرة من دون طيار كانت تحلق في السماء، عددا كبيرا جدا من المدنيين حوله، حيث هدفت المهمة الأميركية إلى ضرب مجمعين منفصلين للميليشيات شرقي دير الزور".

اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة قتلى ميليشيات إيران بالضربة الأميركية شرقي سوريا

وأضافت أن الهجوم تم بواسطة مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأميركي من "طراز إف 15" والتي أسقطت ما مجموعه 7 قنابل موجهة بالليزر وزنها 500 رطل، لكن لم يتم تدمير جميع الأهداف الأصلية بسبب التخلي عن المهمة الثانية.

وذكرت شبكة "فرات بوست"، أنّ الغارات الأميركية استهدفت قاعدة "الإمام علي" ونقاط العبور التابعة لـ ميليشيا "حزب الله" و"كتائب سيد الشهداء" العراقيتين قرب معبر القائم الحدودي والمقابل لـ معبر البوكمال شرقي دير الزور.

اقرأ أيضا: واشنطن: الضربة الأميركية في سوريا حماية للأميركيين

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد أعلنت، ليل الخميس - الجمعة، أنّ مقاتلاتها شنّت غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة أميركية في كردستان العراق.

وارتفع عدد قتلى الميليشيات الإيرانية بالضربة الأميركية إلى 17 قتيلاً، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: السكك.. معبر الميليشيات الإيرانية إلى سوريا تحت المجهر الأميركي